قائمة أكثر 15 عملاً مربحاً في الولايات المتحدة.. تعرف إليها

1395993262 - قائمة أكثر 15 عملاً مربحاً في الولايات المتحدة.. تعرف إليها

إذا كنت تبحث عن فرصة لبدء رحلتك الريادية في عالم الأعمال والشركات الصغيرة، قد تكون معرفة كيفية المباشرة بعمل تجاري صعبة عليك، وربما تصيبك الحيرة في ما يخص تحديد نوع العمل الذي سيكون الخيار الأفضل كي تستثمر فيه.

اقرا ايضا

samir 2 660x330 - قائمة أكثر 15 عملاً مربحاً في الولايات المتحدة.. تعرف إليها

بعد الضجة التي أثارتها تصريحاتها: سمير الوافي يكشف حقيقة علاقة الحب التي جمعته برباب الماجري..#خبر_عاجل

2022/05/27 17:29
1653668291 tunisie directinfo drapeau tunisien Flags of Tunisia - قائمة أكثر 15 عملاً مربحاً في الولايات المتحدة.. تعرف إليها

الحزب الوطني التونسي يؤكد استعداده للمشاركة في الحوار الوطني

2022/05/27 17:18

ولمساعدتك في بدء رحلتك، أعد موقع “نيرد ووليت” قائمة بأكثر الأنشطة التجارية ربحية في الولايات المتحدة، مع مراعاة عوامل مثل نمو القطاع والقدرة التنافسية، وتكاليف بدء التشغيل والعوائق التي تحول دون الدخول فيها، إضافة إلى الربحية المحتملة.

إليك لائحة بأكثر 15 عملاً أثبت ربحيته في ديناميات الاقتصاد الأميركي، وقد تستفيد منها بفكرة تُعينك على الانطلاق في عالم روّاد الأعمال:

1 – شاحنات الأغذية

شهدت حركة السوق المرتبطة بشاحنات الطعام نمواً ثابتاً على مدار السنوات الخمس الماضية، مع توقع نمو السوق إلى 6.6 مليارات دولار بحلول عام 2028، وفقاً لتقرير العام 2021 الصادر عن الشركة البحثية “غراند فيو ريسيرتش”.

2 – خدمات غسل السيارات

يتسبب ارتفاع الأسعار والميزات المتطورة للمركبات الجديدة في جعل أصحاب السيارات يحافظون على سياراتهم لفترة أطول، وفقا لدراسة أجرتها مجلة “كونسيومر ريبورتس” Consumer Reports لعام 2020.

وبما أن السائقين يحافظون على سياراتهم لفترة أطول، فمن المتوقع أن تستمر الشركات المتخصصة بغسل السيارات التي تساعد الناس في الحفاظ على قيمة استثماراتهم في الارتفاع أيضا.

وفقا لـ”إنترناشونال كار ووش أسوشييشن” International Carwash Association، فإن 66% من الأميركيين يغسلون سياراتهم ما بين مرة ومرتين شهريا، وبمعدل 13 مرة سنويا. ومن المتوقع أن يزداد سوق غسل السيارات من 14.7 مليار دولار عام 2021 إلى 20.7 مليار دولار بحلول عام 2028.

3 – إصلاح السيارات

في عام 2021، ارتفع متوسط عُمر السيارات والشاحنات الخفيفة في الولايات المتحدة إلى 12.1 عاما، حيث ارتفع من 9.6 أعوام سنة 2002، وفقا لـ”أي آتش أس ماركت” IHS Markit، التي أصبحت الآن جزءا من “ستاندرد أند بورز غلوبال” S&P Global. واحتفظ الناس بسياراتهم لفترة أطول من أي وقت مضى، ما يشير إلى وجود فرصة كبيرة في أعمال الصيانة والإصلاح.

كما من المرجح أن يزور أصحاب السيارات شركة صغيرة للإصلاح، وفقا لجمعية “أوتو كير أسوشييشن” Auto Care Association، فيما تتم أكثر من 70% من أعمال الإصلاح لدى ورش صيانة مستقلة مقارنة بوكالات الشركات أو مرافق الإصلاح المعتمدة من الشركة المصنعة.

4 – المدرّبون الشخصيّون

من المتوقع أن ينمو توظيف مدرّبي اللياقة البدنية بنسبة 39% من عام 2020 إلى عام 2030، وهو أسرع بكثير من المتوسط لجميع المهن، وفقا لمكتب الولايات المتحدة لإحصاءات العمل.

لكن تحويل شغفك باللياقة البدنية إلى مهنة لا يعني بالضرورة العمل في صالة ألعاب رياضية كبيرة داخل شركة، كما أنك لا تحتاج إلى تحمل نفقات موقع خاص بك لتدريب العملاء. احمل بعض الأوزان والأربطة وسجاد اليوغا في صندوق سيارتك فيكون بإمكانك الانطلاق في عرض لياقتك إلى جانب الطريق.

5 – خدمات حديثي الولادة وما بعد الحمل

رغم أن الجيل الحالي يميل إلى تأجيل الأبوة لفترة أطول قياسا بالأجيال السابقة، لكن يرغب الكثيرون في إنجاب الأطفال في نهاية المطاف. ووفقا لتحليل البيانات الحكومية بواسطة “مركز بيو  للأبحاث” Pew Research Center، اعتبارا من عام 2018، أنجبت أكثر من نصف النساء من جيل هذه الألفية طفلا.

والآن، يفكر الجيل في الأبوة والأمومة، وبالتالي تتزايد الحاجة إلى الأعمال الموجهة للأطفال، بدءا من خدمات ما بعد الحمل والخدمات المتعلقة بالمواليد الجدد. ونتيجة لذلك، يتوقع تقرير الأبحاث والأسواق لعام 2018، أن يصل حجم سوق رعاية الأمومة في أميركا الشمالية إلى أكثر من 3 مليارات دولار بحلول عام 2023.

6 – أنشطة الأطفال الإثرائية

بينما يستمر الأميركيون في إنجاب الأطفال، فإن تقليص ميزانيات التعليم يعني أن كلا من الأكاديميين التقليديين وموضوعات الإثراء مثل الموسيقى والفن وألعاب القوى غالبا ما تتعرض لضربة كبيرة.

قد يكون العمل الناجح للبدء هو الذي يعلم الأطفال أنشطة الإثراء. وفقا لتقرير مكتب الإحصاء الأميركي لعام 2018، يشارك الأطفال في الأنشطة اللامنهجية اليوم تماما كما كانوا قبل 15 عاما. وتشير بعض الأبحاث إلى أن ما يقرب من نصف الآباء الأميركيين ينفقون أكثر من 1000 دولار سنويا على أنشطة أطفالهم.

7 – تطبيقات الهاتف الموجهة للأطفال

إذا كانت اهتماماتك في مجال التطوير والهندسة، فقد تفكر في توجيه التكنولوجيا الخاصة بك نحو المستخدمين الأصغر سنا. إذ تُظهر الأبحاث أن الطلب على الأجهزة اللوحية والتطبيقات والترفيه المتنقل للأطفال آخذ في الازدياد، خاصة إذا كانت هذه المنتجات تركز على التعليم.

ووفقا لتقرير “ليرنينغ فيرست ألاينس” Learning First Alliance عن الأجهزة المحمولة والتعليم في مرحلة الطفولة المبكرة الذي أصدرته شركة الأبحاث “غرانولد أسوشييت” Grunwald Associates، يعتقد أكثر من 60% من الآباء الذين شملهم الاستطلاع أن الأجهزة المحمولة والتطبيقات لها فوائد في تعليم الأطفال مهارات القراءة والرياضيات والعلوم ولغات العالم.

8 – الإكسسوارات والملابس المشتركة

اعتمدت مواقع مثل “رينت ذي رانواي” Rent the Runway و”غويني بي” Gwynnie Bee، على فكرة الاقتصاد التشاركي، بحيث نريد ونحتاج إلى امتلاك أشياء أقل، لذلك بدلا من ذلك، نتشارك الموارد.

وتقدم هذه الشركات الملابس والإكسسوارات المستعارة أو المستأجرة بجزء بسيط من أسعار الشراء، ولأن قطعة المخزون نفسها تولد إيرادات عدة مرات، يمكن أن تكون ربحية هذه المشاريع كبيرة.

ووفقا لدراسة أجرتها عام 2021 منصة إعادة البيع “ميركاري” Mercari، من المتوقع أن يتضاعف سوق الملابس المستعملة بأكثر من 3 أضعاف بحلول عام 2030.

9 – معدات تحسين المنزل المشتركة

إذا كنت من الأشخاص الذين يقصدهم أهل المنطقة لاستعارة أدوات إصلاح الحدائق وصيانة المنازل، لماذا لا تحول هذه الأدوات إلى عمل مربح عن طريق الإعلان عن تأجير المعدات المتاحة لديك خارج مجموعة الأصدقاء المباشرين؟

فقد تقرر حتى الاستثمار في معدات أكثر تخصصا وذات كلفة أعلى والتي ستكون مفيدة لمن حولك. وإذا كان العميل لا يعرف كيفية استخدام أداة معينة، فقم بدمج تأجير المعدات مع خدمة تقدمها من خلال هاتفك الجوال فتحصل على المزيد من النقود.

10 – إيجارات الإجازات

إذا كنت تعيش في وجهة سياحية مقصودة للغاية، فيمكنك تحقيق ربح من تأجير مساحة في منزلك للمسافرين. وقد جعلت مواقع متخصصة مثل “إير بي إن بي” Airbnb أو “في أر بي أو” VRBO من السهل الآن أكثر من أي وقت مضى الاستفادة في العطلة من عقار غير مستخدم أو حتى من غرفة نوم إضافية متاحة لديك.

وفقا لهذه المواقع، يربح المضيف الأميركي العادي أكثر من 13800 دولار سنويا.
وليس صعبا جدا أن تصبح مضيفا عبر الموقع، وقد ازداد الطلب على هذه الأنواع من الإيجارات في السنوات الأخيرة. وفي عام 2021، تم حجز 356.9 مليون ليلة عبر Airbnb، صعودا من 251.1 مليون ليلة عام 2020.

11 – إصلاح الإلكترونيات

وفقا لمركز “بيو” البحثي، اعتبارا من عام 2021، يمتلك 85% من الأميركيين هاتفا ذكيا، وأكثر من 75% من البالغين في الولايات المتحدة يمتلكون جهاز كومبيوتر مكتبياً أو كومبيوتر محمولاً. ومع وجود المزيد من الموظفين الذين يعملون من المنزل، هناك اعتماد أكبر على مجموعة متنوعة من الأجهزة الإلكترونية.

هذا يعني أنه عندما يحدث خطأ ما، فإن الأشخاص يريدون المساعدة في إصلاحه بأسرع وقت ممكن، ما يجعل إصلاح الإلكترونيات فكرة تجارية مربحة.

وفقا لتقرير صادر عام 2022 عن شركة “بزنس ريسيرتش” Business Research، من المتوقع أن ينمو سوق إصلاح وصيانة الإلكترونيات العالمية من حوالي 8 مليارات دولار عام 2021 إلى 9.6 مليارات بحلول عام 2026.

12 – الدورات الأكاديمية

يمكن لأصحاب المشاريع عبر الإنترنت تقديم دورات من خلال المنصات التعليمية أو بشكل مستقل على المواقع الإلكترونية الخاصة بهم.

وقد حقق سوق التعلم الإلكتروني في الولايات المتحدة نموا سريعا منذ ظهور كورونا، فيما من المتوقع أن يزداد بمقدار 21.6 مليار دولار في عام 2024، وفقا لتقرير العام 2020 الصادر عن “تكنافيو” Technavio.

13 – دورات اللغة

حاليا، تتحدث خُمس العائلات الأميركية لغة إضافية إلى جانب الإنكليزية، استنادا إلى بيانات مكتب الإحصاء. ومع وجود المزيد من اللغات التي يتم التحدث بها على الصعيد الوطني، فإن الطلب على دورات تعلم اللغة عبر الإنترنت آخذ في الازدياد.

وتشير التوقعات إلى نمو السوق بمقدار 5.7 مليارات دولار بين 2021 و2026، وفقا لتقرير 2022 من “تكنافيو”.

14 – دورات الأعمال أو التسويق

منذ بداية جائحة كورونا، نمت المشاركة في الدورات التدريبية عبر الإنترنت التي تركز على الحياة المهنية بشكل كبير، خاصة أن المزيد من الموظفين يتطلعون إلى تغيير وظائفهم أو العمل من المنزل.

وعلى سبيل المثال لا الحصر، شهد موقع “لينكد إن” LinkedIn زيادة بنسبة 53% في الساعات التي خصصت لأهداف التعلم بين 2020 و2021.

15 – الصحة الشخصية

إن كنت معالجا أو مستشارا أو مدرّب يوغا أو مدرّب حياة أو متأملا منذ فترة طويلة، وإذا كان لديك شغف عميق بالصحة الشخصية، فقد تتمكن من مساعدة الآخرين وتحقق دخلا كبيرا أيضا.

في عام 2017 مثلا، استحوذت الولايات المتحدة على نحو 50% من سوق اليوغا العالمي، وفقا لتقرير عام 2019 الصادر عن شركة “ألايد ماركت ريسيرتش” Allied Market Research. ويتوقع التقرير نفسه أن ينمو سوق اليوغا في الولايات المتحدة بمعدل سنوي مركب يناهز 11% بحلول عام 2025.

ويُنفق الأميركيون الذين يمارسون اليوغا، في المتوسط، حوالي 90 دولارا في الشهر على هذا النشاط، وفقا لمسح أجرته “ون بول” OnePoll عام 2019 و”إيفنت برايت” Eventbrite.

شارك المقال
  • تم النسخ