عاجل: عالم روسى يكشف عن معطى هام بخصوص متحور “أوميكرون”..

tunisie wmc directinfo almasdar coronavirus covid19 37 - عاجل: عالم روسى يكشف عن معطى هام بخصوص متحور “أوميكرون”..

اقرا ايضا

1643317100 Equipe Tunisie 2 - عاجل: عالم روسى يكشف عن معطى هام بخصوص متحور “أوميكرون”..

آخر اخبار المنتخب في الكامرون..نتائج تحاليل كورونا..خبر_عاجل

2022/01/27 21:58
1643029035 tunisie wmc directinfo almasdar coronavirus covid19 57 - عاجل: عالم روسى يكشف عن معطى هام بخصوص متحور “أوميكرون”..

منوبة: ارتفاع عدد حالات الايواء بقسم الكوفيد بالقصاب وتسجيل 274 اصابة جديدة بفيروس “كورونا”

2022/01/27 21:36

قال رئيس مختبر تكاثر الخلايا فى معهد “إنجلهارت” للبيولوجيا الجزئية فى روسيا، بيوتر تشوماكوف، إن سلالة “أوميكرون” المتحورة من فيروس كورونا قد تصبح بالفعل لقاحا حيا.

وأضاف تشوماكوف – وفقا لشبكة “روسيا اليوم” الإخبارية الناطقة بالعربية، اليوم الثلاثاء، “هناك رأي متفائل بأنه ربما قامت الطبيعة نفسها بخلق لقاح حي ضد فيروس كورونا. أي أن الأشخاص الذين يحملون هذه السلالة من الفيروس التاجي، سيصبحون مقاومين للسلالات المسببة للمرض”.

وأعرب عن أمله في تمكن البشرية مع ظهور “أوميكرون” من نسيان القيود وعمليات الإغلاق، مشيرا إلى أنه لم يتضح بعد ما إذا كان “أوميكرون” سيتمكن من إزاحة السلالات الأخرى من فيروس كورونا وأن يحل محلها أم لا.

وكانت السلطات الصحية الروسية أكدت أمس الاثنين، إصابة شخصين وصلا إلى روسيا من جنوب إفريقيا بسلالة “أوميكرون” الجديدة من فيروس كورونا المستجد.

وذكرت الهيئة الفيدرالية الروسية للرقابة وحماية حقوق المستهلك في بيان، أن شخصين جاءت نتيجة خضوعهما لفحص PCR إيجابية، حيث تم الكشف عن إصابتهما بسلالة “أوميكرون” خلال الساعات الـ 24 الأولى من وجودهما في مكان العزل.

وأوضح البيان أن إصابة الشخصين المذكورين بهذه السلالة تم تأكيدها من خلال إجراء التحليل الكامل للمتواليات الجينية لديهما من قبل المعهد المركزي للبحوث الوبائية التابع للهيئة، وشدد على أن هيئة الرقابة وحماية حقوق المستهلك تتخذ كل التدابير اللازمة لحماية السكان في روسيا من المتحور الجديد لفيروس كورونا المستجد.

 

وكالات

شارك المقال
  • تم النسخ