الرئيسية / الوطنية/

مانشستر سيتي يتأهل لنصف نهائي دوري أبطال أوروبا ويضرب موعدا مع باريس سان جيرمان

Manchester City - مانشستر سيتي يتأهل لنصف نهائي دوري أبطال أوروبا ويضرب موعدا مع باريس سان جيرمان

تأهل فريق مانشستر سيتي الانجليزي للدور نصف النهائي لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم، بفوزه على مضيفه بروسيا دورتموند الألماني بهدفين لهدف في المباراة التي جمعتهما يوم الاربعاء في دورتموند في اياب الدور ربع النهائي للمسابقة.

سجل هدفي مانشستر سيتي رياض محرز في الدقيقة 55 (من ضربة جزاء) وفيل فودين في الدقيقة 75، فيما سجل هدف بروسيا دورتموند الوحيد، جودي بيلينجهام في الدقيقة 15.

وحجز مانشستر سيتي مقعده في الدور نصف النهائي بعد فوزه (4 – 2) في مجموع مباراتي ربع النهائي (ذهابا وايابا) بعدما تغلب على ملعبه ذهابا بنتيجة (2 – 1).
وسيواجه مانشستر سيتي في نصف النهائي باريس سان جيرمان الفرنسي، الذي تأهل بدوره لذات الدور رغم خسارته (صفر – 1) أمام ضيفه بايرن ميونخ الألماني حيث سبق لسان جيرمان الفوز بنتيجة (3 – 2) على ملعب بايرن في ذهاب ربع النهائي.

وتقام مباراة ذهاب نصف النهائي يوم 27 افريل الجاري بباريس، على ان تقام مباراة الاياب يوم 5 ماي المقبل بانجلترا.

وبهذا الفوز، كسر مانشستر سيتي عقدة دور الثمانية التي لازمت الفريق حيث إنها المرة الأولى التي يجتاز فيها مانشستر سيتي دور الثمانية ويبلغ المربع الذهبي في خمسة مواسم حتى الآن تحت قيادة المدرب بيب جوارديولا.

وكان الفريق ودع البطولة من دور الستة عشر في موسم 2016 / 2017 مع أول موسم لجوارديولا مع الفريق كما ودع الفريق بقيادة مدربه الإسباني هذه البطولة من دور الثمانية في كل من المواسم الثلاثة الماضية.

وعزز مانشستر ببلوغه المربع الذهبي للبطولة فرصه الجيدة في تحقيق حلم الرباعية (دوري وكأس إنجلترا وكأس رابطة المحترفين الإنجليزية) ودوري الأبطال الأوروبي في الموسم الحالي.

ومدد مانشستر سيتي اليوم رقما قياسيا مهما له وللفرق الإنجليزية حيث حقق الفوز السادس عشر على التوالي في المباريات التي يخوضها خارج ملعبه بمختلف البطولات.

  • تم النسخ

مقالات ذات صلة