الرئيسية / الوطنية/

بنزرت: ضخّ 2400 لتر من الزيت النباتي المدعم بكل معتمديات خلال شهر رمضان

oil tunisie - بنزرت: ضخّ 2400 لتر من الزيت النباتي المدعم بكل معتمديات خلال شهر رمضان

أفاد المدير الجهوي للتجارة ببنزرت، ياسر بن خليفة، أن المصالح التجارية أعدت بمناسبة شهر رمضان، برنامج تنفيذي لضخ 2400 لتر من الزيت النباتي المدعم بجميع معتمديات الولاية والبالغ عددها 14 معتمدية.

وأوضح بن خليفة، في تصريح لـ(وات)، أنه تم منذ يوم أمس الاثنين، ضخ كمية 2400 لتر من الزيت النباتي بمعتمدية غار الملح، كما تم ضخ نفس الكمية اليوم الثلاثاء بمعتمدية ماطر، لتتواصل العملية بكافة معتمديات الولاية، مبينا ان هذه الكميات من الزيت النباتي هي كميات استثنائية دون اعتبار الكميات العادية التي يتم ضخها بمختلف مناطق الولاية.

ولاحظ، أنه تم تخصيص 13 فريقا رقابيا مشتركا خلال شهر رمضان، وذلك بمعدل 7 فرق رقابية صباحية و6 فرق رقابية مسائية لجميع الأسواق دون اعتبار بقية الهياكل الرقابية المشتركة، فضلا عن تركيز فرق رقابية قارة بسوقي الجملة بجرزونة ومنزل بورقيبة وفرق رقابية متنقلة، للعمل على انفاذ القانون والتصدي لكل ما من شأنه التاثير سلبا في الحياة الاستهلاكية العامة.

وكان والي بنزرت، محمد قويدر، قد تفقد خلال زيارة فضاء ومحيط سوق صلاح الدين بوشوشة للخضر والغلال واللحوم والاسماك والمواد المختلفة، نسق التزود والتزويد بالمواد الاستهلاكية في اولى ايام الصيام، الى جانب الاطلاع على بقية الإشكاليات العالقة من حيث البنية الأساسية المرافق الواجبة توفيرها للمهنيين وأيضا الخدماتية الواجب اسدائها للمواطن.

وأكّد، في هذا السياق، على مختلف اللجان الجهوية المكلفة بالتزويد والتنظيم بالأسواق والفضاءات ومراقبة الاسعار والتحكم فيها، برفع درجات اليقظة والتصدي لكل الخروقات التي قد تمس من “حقوق المواطنين” وبقية المظاهر المرفوضة قانونا ومجتمعيا، وفق تعبيره.

وشدد، على أهمية الالتزام بالإجراءات والبروتوكولات الصحية للحد من انتشار فيروس “كورونا” المستجد، سواء منها المتعلقة بالمهنيين او المواطنين، وذلك عبر تفعيل المبادرات المجتمعية التوعوية والتحسيسية في الغرض، علاوة على الإجراءات الزجرية الواجبة وانفاذ القانون.

  • تم النسخ

مقالات ذات صلة