الوضع الوبائي في تونس
الحالات
89٬196
الوفيات
2٬862
مريضة حاليا
22٬488
حرجة
297
الحالات التي شُفيت
63٬846
أخر تحديث بتاريخ 11/24/2020 الساعة 6:07 م

الإدارة الكردية تفرض حظراً للتجول شمال شرقي سورية بسبب كورونا

أعلنت الإدارة الذاتية (الكردية)، شمال شرقي سورية، الأحد، فرض حظر تجول في المناطق الخاضعة لسيطرتها مدة 15 يوماً، بسبب الارتفاع الكبير في أعداد مصابي فيروس كورونا الجديد.
وأوضحت في قرار أن الإغلاق يشمل الأسواق الكبرى والمرافق العامة ودور العبادة كافة، إلا في وقت صلاة الجمعة وقداس الأحد، مع التأكيد على اتخاذ التدابير الاحترازية.

وأضاف القرار أن الإغلاق يشمل أيضاً التجمعات الكبرى كصالات الأعراس وخيم العزاء والاجتماعات والمؤتمرات، واستثنى المحلات التجارية ومحلات بيع المواد الغذائية والخضار.
وسجّلت الإدارة الذاتية 237 إصابة جديدة أمس السبت، وأوضحت في بيان أن معظم الإصابات الجديدة في محافظة الحسكة، وأضافت في بيان أن عدد المصابين في مناطق سيطرة الإدارة شمال شرقي سورية ارتفع إلى 5484، تعافى منهم 798، وتوفي 138 مصاباً.
وبدأت جميع المناطق السورية تشهد ارتفاعاً بعدد المصابين مع تدني درجات الحرارة، وكان مدير مركز الأمراض السارية والمزمنة التابع لوزارة صحة النظام، عاطف الطويل، قد قال إن سورية على موعد مع موجة كورونا عنيفة أكثر من سابقتها.

 

وأشار الطويل إلى أن عدد الوفيات سيكون أكبر بسبب تخفيف الإجراءات، وتجمّع الأشخاص في أماكن مغلقة، وذلك يؤدي إلى نقل العدوى بشكل أكبر.