الوضع الوبائي في تونس
الحالات
93٬770
الوفيات
3٬106
مريضة حاليا
22٬200
حرجة
290
الحالات التي شُفيت
68٬464
أخر تحديث بتاريخ 11/28/2020 الساعة 2:27 ص

مدمنون أردنيون يستغلون مواقع التواصل للحصول على أدوية مخدرة

يستغل مدمنون في الأردن وسائل التواصل الاجتماعي لاستعطاف المواطنين للحصول على الأدوية المخدرة، في أسلوب غريب وغير مسبوق في البلاد.

وقال الناطق الإعلامي باسم مديرية الأمن العام عامر السرطاوي في بيان، الأحد، إن العاملين في إدارة مكافحة المخدرات تابعوا صفحة أنشئت باسم سيدة على أحد مواقع التواصل الاجتماعي، بعد رصد منشورات على الصفحة تطلب من خلالها علاجات مخدرة، لا تصرف إلا بوصفات طبية، مدعية حاجتها لتلك الأدوية لعلاج زوجها، وأن الدواء غير موجود بالأسواق وأن زوجها بحالة سيئة وبأمس الحاجة للدواء. 

 وأضاف أنه، من خلال تتبع ذلك الحساب، تبين أن مجموعة من الأشخاص المشبوهين ومكرري قضايا ترويج المواد المخدرة يديرون الصفحة، وأن عدداً من المواطنين تفاعلوا مع ما نُشر من منشورات، وقاموا بدافع فعل الخير والمساعدة بإعطائهم ما يمتلكون من هذه العلاجات المخدرة التي تخصهم للعلاج، أو تعود لأحد أقاربهم المتوفين . 

وتابع الناطق الإعلامي: جرى تحديد هوية خمسة أشخاص تورطوا في تلك القضية، وجرت مداهمتهم وإلقاء القبض عليهم جميعاً، وضبطت بحوزة عدد منهم مجموعة من الحبوب المخدرة، وجرى إيقاف حسابات أخرى لديهم أنشأوها للغاية ذاتها.  

ودعت إدارة مكافحة المخدرات المواطنين إلى عدم الاستجابة لمثل هذا النوع من المنشورات الاستعطافية، والانتباه لمثل هذه الأساليب الاحتيالية، والحذر من التعامل مع الأدوية التي يتملكونها والتي حصلوا عليها أصلاً للعلاج، مؤكدة أن القانون يحاسب كل من يقوم بتداولها خارج نطاق العلاج الشخصي.