الوضع الوبائي في تونس
الحالات
93٬770
الوفيات
3٬106
مريضة حاليا
22٬200
حرجة
290
الحالات التي شُفيت
68٬464
أخر تحديث بتاريخ 11/28/2020 الساعة 11:24 ص

استعداد فلسطيني لإعادة التنسيق الأمني مع الاحتلال إذا فاز بايدن

قال تقرير بثته هيئة البث الإسرائيلية العامة كان، مساء أمس الأربعاء، إن السلطة الفلسطينية أبلغت جهات أوروبية أنها ستكون مستعدة للعودة للتنسيق الأمني مع دولة الاحتلال الإسرائيلي في حال فاز المرشح الديمقراطي، جو بايدن بانتخابات الرئاسة الأميركية.

وزعم التقرير أن مسؤولين رفيعي المستوى في السلطة الفلسطينية أعلنوا في محادثات مغلقة مع أطراف أوروبية أن السلطة تعتزم أيضا تسلم أموال الضرائب والرسوم التي تجبيها دولة الاحتلال لصالح السلطة، والتي تراكمت لتبلغ منذ توقف السلطة تسلمها قبل نصف عام نحو 3 مليارات شيقل.

وبين التقرير أن ضائقة السلطة الفلسطينية المالية تفاقمت في الفترة الأخيرة، وأنها اضطرت للاستدانة من البنوك وتلقي المساعدات، إلى جانب خفض رواتب العاملين في صفوفها ومؤسساتها.

وبحسب قناة “كان”، فإن محيطين بالرئيس الفلسطيني، محمود عباس يضغطون عليه باتجاه تسلم أموال الضرائب المستحقة للسلطة، وعلى رأس هؤلاء عضو اللجنة المركزية في حركة فتح حسين الشيخ ورئيس جهاز المخابرات ماجد فرج ورئيس الحكومة، محمد اشتية.

وكانت السلطة الفلسطينية قطعت علاقاتها مع إدارة الرئيس دونالد ترامب، منذ أعلن الأخير اعتراف الولايات المتحدة بالقدس عاصمة لإسرائيل ونقلها السفارة الأميركية من تل أبيب إلى القدس المحتلة.