Take a fresh look at your lifestyle.

"فك عليك من الخروج من الدار": تطبيقة لحث المواطنين على ملازمة منازلهم وتحديد شراءاتهم عن بعد

 بادر طالبان في جربة بإحداث تطبيقة بعنوان “فك عليك من الخروج من الدار” تمكن المواطنين من تحديد شراءات أسبوع كامل ويتولى عدد من الشباب المتطوع بنقلها إليهم.

وقال أحد الشابين خالد باشطبجي لموقع الجمهورية إن الفكرة جاءت في هذه الفترة الصعبة التي تمر بها جزيرة جربة وكامل ولايات الجمهورية تصديا لفيروس كورونا المستجد. وأوضح باشطبجي أن التطبيقة تتمثل في تولي المواطن طلب أغراض وحاجيات أسبوع كامل وفي ظرف 24 ساعة سيتصل بهم أحد المتطوعين لمزيد تدقيق الطلبات ومن ثمة يتحول إليهم لأخذ المبلغ المعد لإقتناء الحاجيات ويتولى أخيرا إيصالها إليهم مباشرة وهي طريقة للحد من الخروج من المنزل دون سبب.

وأضاف محدثنا أن عملية إيصال الحاجيات مجانية، مشيرا إلى أنه لامانع إذا تطوع صاحب الطلب بخلاص البنزين خاصة أن المتطوعين سيتنقلون في سياراتهم وعلى حسابهم الخاص.

وعن مدى ضمان الحماية الجسدية والصحية للمتطوعين في هذا الظرف، أكد باشطبجي أنه تم التنسيق مع بلدية ميدون اين ستدخل الفكرة حيّز الإستغلال والمصالح الأمنية لضمان تنقلهم بسلالة وسيكون المتطوع مرتديا لباسا خاصا مؤكدا أنه عند التنقل إلى منزل صاحب الطلب سيقوم بأخذ القفة عن بعد وتعقيمها وتحميلها بالطلبات وإعادتها أيضا عن بعد أي بترك مسافة أمان.

وفي ختام حديثه للجمهورية أكد ضيفنا أن التطبيقة ستشمل لاحقا كل الجزيرة بعد التنسيق مع الشركاء من الهلال الأحمر والتنسيقيات والشباب المتطوع على أن يقع تفعيلها في كامل ولاية مدنين وولايات اخرى إذا ما تطور الوضع الوبائي في تونس نحو الأسوء.

نعيمة خليصة

قد يعجبك ايضا
error: جميع الحقوق محفوظة © رصد التونسية