Take a fresh look at your lifestyle.

بالفيديو / محسن مرزوق: لو كنت رئيس الجمهورية للقّنتُ درسا لأردوغان عندما تحدّث عن رائحة الدخان

قال الثلاثاء 31 ديسمبر، أمين عام حركة مشروع تونس محسن مرزوق ان رئيس الجمهورية قيس سعيد انسان مهذّب ومتخلّق لكن رئيس الجمهورية يجب أن يكون “مهفّ”.
وخلال استضافته في برنامج بوليتكا على إذاعة جوهرة أف أم تحدّث مرزوق عن الجدل الذي أثاره الرئيس التركي رجب طيب أردوغان إثر زيارته الأخيرة، عندما تحدّث خلال الندوة الصحفية المشتركة مع الرئيس قيس سعيّد عن رائحة الدخان.
واعتبر مرزوق أن ما صدر عن الرئيس التركي فيه اعتداء على كرامة التونسيين وقال إنه لا يمكن لرئيس الجمهورية أن يسمح لأي كان أن يعتدي على كرامة التوانسة.
وأشار مرزوق أنه لو كان رئيسا للجمهورية مكان قيس سعيّد للقّن درسا لأردوغان عندما تحدث عن رائحة الدخان وقال “كنت سأقول له هذه رائحتك أو رائحة البارود الحرب التي تريد اشعالها في ليبيا”.
وشدّد أمين عام حركة مشروع تونس على أن رئيس الجمهورية “لا زمو ما يرشفها لأي أحد يتجاوز حدوده ويعتدي على كرامة التوانسة”.

يذكر أن مرزوق عبّر في أكثر من مناسبة عن دعمه المطلق لخليفة حفتر في مكافحة الإرهاب والتطرف حسب تقديره وكان في سنة 2017 تحوّل الي بنغازي للقاء حفتر وقام بتكريمه.

وكان المحامي فيصل الجدلاوي اعتبر زيارة مرزوق لليبيا ولقاءه حفتر وضعا للنفس على ذمة جيش أجنبي تستوجب توجيه تهمة الخيانة العظمى لمرزوق باعتبار أن حفتر يعتبر تونس دولة عدوّة طامعة في ثروات ليبيا حسب تعبيره.

[vid id=”1419529761546491″ source=”facebook”]

قد يعجبك ايضا
error: جميع الحقوق محفوظة © رصد التونسية