Take a fresh look at your lifestyle.

أستراليا.. الحرائق تشتد وتصل لأطراف العاصمة سيدني

انتشرت حرائق الغابات في أنحاء ولاية نيو ساوث ويلز في أستراليا، السبت، بفعل الأوضاع المناخية السيئة، ووصل حريقان في أطراف مدينة سيدني إلى مستوى الطوارئ، في حين عثرت السلطات على جثة بولاية جنوب أستراليا في مناطق الحرائق.

وأُغلقت طرق رئيسية خارج سيدني، وطلبت السلطات من الناس تأجيل انتقالاتهم، محذرة من حرائق لا يمكن التكهن بها نتيجة رياح قوية ودرجات حرارة عالية، تزيد عن 40 درجة مئوية.

وهبت على ولاية نيو ساوث ويلز من الجنوب، السبت، رياح باردة لكن قوية، إذ وصلت سرعتها إلى 90 كيلومتراً في الساعة، مما أسفر عن انخفاض حاد في درجات الحرارة، لكنها أثارت مخاوف، من جهة أخرى، أن تزيد الرياح من انتشار الحرائق.

وقال رئيس خدمات الإطفاء في المناطق الريفية‭‭‭‭‭ ‬‬‬‬‬بولاية نيو ساوث ويلز، للصحافيين إن الظروف المناخية من ارتفاع درجات الحرارة والرياح الشديدة وفرت "أجواء حرائق كارثية".
إقرأ أيضاً: طوارئ بولاية أسترالية مع اقتراب حرائق الغابات من سيدني

ومع حلول المساء وصلت ستة حرائق في الولاية إلى مستوى الطوارئ، منها حريقان حول سيدني، كما ذكرت وسائل الإعلام أن أحد الأشخاص مفقود قرب مدينة ليثجو الواقعة على بعد نحو 140 كيلومتراً غربي سيدني، حيث احترق عدد من المنازل.

ويحتدم نحو 100 حريق في أنحاء ولاية نيو ساوث ويلز، ومن المتوقع أن تشهد الأوضاع تحسناً في الأيام القادمة قبل موجة أخرى من الطقس الحار خلال نحو أسبوع، وقال مكتب الأرصاد الجوية، إنه ليس من المتوقع هطول أمطار غزيرة في الشهرين المقبلين.

وأتى حريق ضخم على نحو 460 ألف هكتار (1.14 مليون فدان) شمال غربي سيدني، وفي ولاية جنوب أستراليا، قالت السلطات إنها عثرت على جثة أحد الأشخاص وعلى شخص آخر مصاب بجروح بالغة في منطقة على بعد 40 كيلومتراً شرقي عاصمة الولاية اديليد حيث احترق 15 منزلاً.

وقالت السلطات إن الحرائق أتت على نحو 40 ألف هكتار في الولاية وإن 23 رجل إطفاء أصيبوا يوم الجمعة.
(رويترز)

600 419 - أستراليا.. الحرائق تشتد وتصل لأطراف العاصمة سيدني

قد يعجبك ايضا
error: جميع الحقوق محفوظة © رصد التونسية