فاتورة سحور تثير غضب المصريين: “مش لازم بيض مدحرج”

أثارت صورة فاتورة وجبة سحور شعبية في مطعم سياحي، في العاصمة المصرية القاهرة، جدلاً كبيراً بين مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي الذين استنكروا الفروقات الطبقية بين المواطنين في عهد الرئيس الحالي، عبد الفتاح السيسي.

وأفادت صورة الفاتورة المتداولة بأن تكلفة سحور شعبي (فول وطعمية وبيض) وصلت إلى 925 جنيها مصريا (حوالي 54 دولارا أميركيا) في مطعم تملكه المذيعة بسمة وهبة، وزوجها ضابط أمن الدولة السابق، علاء عابد، الذي يرأس حالياً لجنة حقوق الإنسان في البرلمان المصري.

وحاولت إدارة المطعم تبرير الأسعار الباهظة، ملمحة إلى ارتفاع قيمة الضرائب المفروضة عليها، لكنها لم تخفف من حدة المنتقدين.

تجدر الإشارة إلى أن معدلات الفقر بشكل عام (أي المطلق والمدقع) ارتفعت من 40 في المائة إلى ما بين 53 و56 في المائة في مرحلة ما بعد الانقلاب في مصر، وفق ما قال رئيس المركز العربي للدراسات الاقتصادية، أحمد مطر، في حديث مع "العربي الجديد".

وعلّق صلاح صلاح: "‏فاتورة سحور في مصر.. ناس عايشة وناس تحمد ربنا إنها عايشة. ‎#اطمن_أنت_مش_لوحدك".

وغرد إبراهيم محمود: "‏فاتورة سحور بـ 925 جنيه.. دا إنت لو فطرت وأطعمت 60 مسكين كنت هتدفع أقل من كدا".

إقرأ أيضا

وقال صاحب حساب "حياة أفضل": "‏فاتورة سحور.. فول وفلافل وشاي بألف جنيه لمطعم مملوك للمذيعة بسمة وهبة.. يعني نصف مرتب الموظف في مصر.. مسخرة".

وسخر السيد الأنصاري: "‏فاتورة مستفزة الصراحة.. هو يعني لازم بيض مدحرج.. هو دا كان سحور واللا فاتورة كهرباء".

ونقل كريم السيد: "‏‎قال هشام وهبة، عضو منتدب بإحدى شركات المطاعم السياحية، التي تدير مطعما أصدر فاتورة سحور لأربعة أفراد قيمتها 926 جنيها، وأثارت ضجة واسعة عبر مواقع التواصل الاجتماعي، الأيام الماضية، إن المطعم خاضع للإشراف السياحي ومصنف سياحيا أربعة نجوم، وأسعاره معتمدة من قبل وزارة السياحة".

وقارن عمر هشام: "‏أنا شوفت فاتورة سحور كانت بـ 900 و حبة باين.. طبق الفول بـ35 جنيه والبطاطس بـ35 ورغيف العيش بـ8 جنيه.. والله أمي بتعملنا سحور رايق ببلاش وبنقوم كلنا مبسوطين وكله فلة".

وسخر محمد كمال: "فاتورة سحور بـ 925.. مهو برضه مكانش لازم يطلب بيض مدحرج.. كان طلبه مسلوق ودحرجه هو".

600 371 - فاتورة سحور تثير غضب المصريين: "مش لازم بيض مدحرج"

قد يعجبك ايضا