ياسمينا زيتون… ملكة جمال لبنان لعام 2022

1242095215 - ياسمينا زيتون... ملكة جمال لبنان لعام 2022

بعد غياب دام 3 سنوات بسبب ظروف الجائحة والأزمات المتتالية التي عصفت بالبلاد، عادت مسابقة انتخاب ملكة جمال لبنان، في حفلٍ حمل كلّ مواصفات الإبهار. وقد توّجت في ختامه الشابة ياسمينا زيتون ملكة على عرش الجمال اللبناني بعد أن سلّمتها التاج ملكة جمال لبنان السابقة مايا رعيدي، التي كانت لها إطلالة ملكية رائعة باللون الذهبي.

اقرا ايضا

pris 660x330 - ياسمينا زيتون... ملكة جمال لبنان لعام 2022

انتحار شاب تونسي داخل أحد السجون الايطاليّة

2022/08/12 16:49
1660318703 argent 660x330 - ياسمينا زيتون... ملكة جمال لبنان لعام 2022

امضاء اتفاق الزيادة في أجور العاملين بهذه المؤسّسة

2022/08/12 16:38

وحازت الملكة على جائزة مالية قدرها 100 ألف دولار أميركي بعد نيلها اللقب. وقد حلّت وصيفة أولى الشابة مايا أبو الحسن، فيما كان مركز الوصيفة الثانية من جاسينتا راشد، ولارا هراوي، وصيفة ثالثة ودلال حب الله وصيفة رابعة. حمل الحفل الضخم الذي أقيم في “فوروم دو بيروت”، الذي تنافست فيه 17 مشاركة على اللقب، شعار #WeMissLebanon. ركّزت العروض والتقارير على عودة لبنان إلى أمجاده المعهودة بعد هذه المرحلة الصعبة التي يمرّ فيها وعلى أوجه ثقافية وسياحية تتميّز بها البلاد.

وتألّفت لجنة التحكيم لمسابقة انتخاب ملكة جمال لبنان في العام 2022 من 8 أعضاء هم ممثلة وزارة السياحة وملكة جمال لبنان للعام 1993 ساميا شدراوي ومدير الشركة المنتجة للحفل محمد يحيى والمديرة العامة لجريدة النهار نايلة تويني والمؤلف الموسيقي ميشال فاضل ومقدمة البرامج هيلدا خليفة والمخرج إيفان كركلا وكارن وازن، إضافة إلى ملكة جمال العالم 2022 كارولينا بيلاوسكا، التي اضطرت إلى مغادرة الحفل بسبب المرض.

 
 
 
 
View this post on Instagram
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by LBCI Lebanon (@lbcilebanon)

وأحيت الحفل الذي نظمته المؤسسة اللبنانية للإرسال إنترناشونال (LBCI) الفنانة نانسي عجرم التي كانت لها 3 إطلالات، وقد افتتحتها بأغنية “إلى بيروت الأنثى” ثم أغنية “سلامات” وأخيراً أغنيتها الجديدة “صح صح”. واعتمدت في المرات الثلاث التي اعتلت فيها المسرح إطلالات عصرية لامعة لدور أزياء عالمية.

كذلك، أطلّت في الحفل ملكة جمال العالم 2019 الجامايكية طوني آن سينغ التي حضرت الحفل ضمن وفد منظمة مسابقة ملكة جمال العالم، وأدّت على المسرح أغنية “أي هاف نوثنغ”.

أما مقدّمة الحفل إيميه صيّاح فقد أطلّت مع بداية الحفل بتصميم ذهبي برّاق تزيّن بكاب للمصمم جورج حبيقة، يليق بإطلالتها على المسرح في المسابقة الجمالية. إلا أن التصميم الأحمر الثاني الذي اعتمدته وكان عبارة عن فستان طويل يتسع من الأسفل، بدا كلاسيكياً ومستهلكاً لولا قصّة الCutout عند البطن العصرية والرائجة في هذا الموسم. فيما اعتمدت الماكياج القوي الذي يليق بملامحها وقد أنجزته أنامل خبير الماكياج بسّام فتوح الذي اهتم أيضاً بإطلالات المشاركات في المسابقة. وقد أبدع المصمم جورج حبيقة بتصاميم الشابات اللواتي تنافسن على اللقب فأتت مبهرة أيضاً وتليق بهذه المشاركة ومتنوعة من حيث الأسلوب والقصّات والألوان بما يتناسب مع شخصية كل منهن. وقد تبرّع المصمم بفستان الملكة لمركز سرطان الأطفال في لبنان بهدف إجراء مزاد علني عليه.

خلال الحفل وبعد إطلالاتهن الأولى بلباس البحر ومن ثم بفساتين السهرة أمام لجنة التحكيم أجابت الشابات المشاركات عن أسئلة أعضائها. وفيما انتشرت أخبار عن أنّ المشتركات على علم بالأسئلة التي ستطرح عليهن وقد تحضّرن لها مسبقاً، إلّا أنّ إجاباتهن لم تكن بالمستوى المطلوب، وأتت مرّات عديدة في غير محلّها.

وانتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي مقاطع مأخوذة من الحفل لإجابات المتسابقات، حيث سخر المستخدمون من إجاباتهن. ونالت المستابقة أغاثا صيفي، النصيب الأكبر من السخرية بعد مطالبتها في معرض إجابتها عن أحد الأسئلة بالزواج المدني الاختياري لأنّه “يعزّز الميزانية المصرفية في لبنان”. كما لاقت المشتركة لارا هراوي نصيبها من السخرية بسبب تكرارها الحديث عن بلدتها بسكنتا (المتن الشمالي، شمال بيروت) في مختلف المراحل التي مرت بها خلال الحفل.

الجدير بالذكر أنّ ملكة جمال لبنان الجديدة ياسمينا زيتون، تدرس الصحافة في جامعة سيدة اللويزة وتبلغ من العمر 20 عاماً.

شارك المقال
  • تم النسخ