ما هي قصة "عقد الموت" الذي وقّعه ساديو ماني من أجل السنغال؟

1239505402 - ما هي قصة "عقد الموت" الذي وقّعه ساديو ماني من أجل السنغال؟

كشف المهاجم السنغالي، ساديو ماني، الذي انتقل أخيراً إلى فريق بايرن ميونخ الألماني قادماً من فريق ليفربول الإنكليزي، عن قصة عقد الموت خلال فترة تواجده مع منتخب السنغال في بطولة كأس أمم أفريقيا 2021، وهي معلومات لم يسبق أن تحدث عنها سابقاً.

اقرا ايضا

1660341314 kais 1 660x330 - ما هي قصة "عقد الموت" الذي وقّعه ساديو ماني من أجل السنغال؟

العمل الحكومي وسير عدد من المرافق العمومية محورا لقاء رئيس الدولة برئيسة الحكومة

2022/08/12 22:55
bizert 640x330 - ما هي قصة "عقد الموت" الذي وقّعه ساديو ماني من أجل السنغال؟

بنزرت: إلغاء إضراب أعوان واطارات شركة اسمنت بنزرت المقرّر يوم 16 أوت الجاري

2022/08/12 22:33

وفي التفاصيل التي كشفها موقع “برو دايركت” الفرنسي الخميس، فإن ماني الذي تعرض لضربة قوية على الأرض خلال اصطدامه بحارس مرمى منتخب الرأس الأخضر، في دور الـ 16 من بطولة كأس أمم أفريقيا، أصر على خوض المباريات المتبقية وصولاً إلى النهائي رغم وجود خطر على حياته.

ورفض ماني أن يغيب عن مباريات الدور ربع النهائي ونصف النهائي والمباراة النهائية، وقال في تصريحات لموقع برو دايركت الفرنسي: “عندما تعرضت للإصابة أمام منتخب الرأس الأخضر، حصل ارتجاج في الدماغ، لكنني لم أتحدث عن هذا الأمر حينها”.

وتابع ماني حديثه قائلاً: “وضع فريق ليفربول ضغطاً على الاتحاد السنغالي ووجه رسالة إلى فيفا لأنني أحتاج على الأقل خمسة أيام للراحة، وهذا يعني أنني سأغيب عن الدور ربع النهائي. وطبيب المنتخب كان عليه اتباع القوانين أيضاً. وعندما قال لي هذا الأمر، تحدثت مع المدرب وقلت له إن الطبيب لا يريدني أن ألعب، وعليك أن تضعني ضمن أول 11 لاعباً”.

وتابع ماني قائلاً: “اتصلت برئيس الاتحاد السنغالي وقلت له إن علينا الاجتماع لأنني أريد أن ألعب، وسأقدم حياتي من أجل ذلك. أعرف أنه لا يجب أن ألعب لكن يجب أن يكون عقداً، وستكون المسؤولية عليّ أنا فقط، وسأوقع. إذا توفيت، سيقولون إنه خطئي أنا”.

ورغم أن الرئيس رفض هذا الأمر، إلا أن ماني كان مستعداً لتوقيع ما يُعرف بأنه عقد الموت من أجل أن يلعب مع منتخب السنغال مباراة الدور ربع النهائي، وقد نجح بعد ذلك في اللعب وشارك في تتويج بلاده بلقب أمم أفريقيا آنذاك.

شارك المقال
  • تم النسخ