فلسطين: إصابات خلال تصدي أهالي حوارة لمسيرة أعلام للمستوطنين

1240897986 - فلسطين: إصابات خلال تصدي أهالي حوارة لمسيرة أعلام للمستوطنين

أصيب عشرات الفلسطينيين، مساء الأربعاء، خلال تصدي أهالي بلدة حوارة، جنوب نابلس، شمال الضفة الغربية، لمسيرة للمستوطنين رفعوا فيها أعلام الاحتلال الإسرائيلي، فيما رد الأهالي بتنظيم مسيرة أعلام فلسطينية.

اقرا ايضا

kais saied 660x330 - فلسطين: إصابات خلال تصدي أهالي حوارة لمسيرة أعلام للمستوطنين

رئيس الجمهورية يؤكد ضرورة تنفيذ القرارات المتعلقة بتوفير الماء الصالح للشرب

2022/07/06 23:00
japon 660x330 - فلسطين: إصابات خلال تصدي أهالي حوارة لمسيرة أعلام للمستوطنين

اليابان تمنح تونس هبة بقيمة 1 مليون دولار..

2022/07/06 22:49

وقال أمين سر حركة فتح في حوارة عواد نجم، لـ”العربي الجديد”، إن “مستوطنين نظموا، الأربعاء، مسيرة أعلام إسرائيلية في البلدة، لكن الأهالي تصدوا لهم، ونظموا مسيرة أعلام فلسطينية، ووقعت اشتباكات بين الأهالي وأولئك المستوطنين، حيث تدخلت قوات الاحتلال لحمايتهم، فاندلعت مواجهات تواصلت حتى وقت متأخر من ليل الأربعاء، أصيب فيها العشرات”.

وأشار نجم إلى أن قوات الاحتلال أغلقت الشارع الرئيس في بلدة حوارة وكافة الطرق المؤدية إليها، ما اضطر المواطنين الفلسطينيين الذين يمرون من حوارة إلى سلوك طرق بديلة، فيما لفت نجم إلى أن المستوطنين حاولوا كثيرا أنزال العلم الفلسطيني خلال الأيام الماضية، لكن الشبان أعادوا رفعه مجددًا.

بدوره، قال مدير الإسعاف والطوارئ في الهلال الأحمر الفلسطيني في نابلس أحمد جبريل، لـ”العربي الجديد”، إن “طواقم الهلال الأحمر أسعفت شابا تعرض خلال اعتداءات المستوطنين وقوات الاحتلال لإصابة بالرصاص الحي في قدمه، إضافة إلى إصابة آخر بشظية في اليد، وجرى نقلهما إلى المستشفى لتلقي العلاج”.

وتابع جبريل: “طواقم الإسعاف قدمت العلاج لـ51 مصابا بالاختناق بالغاز السام المسيل للدموع، منهم تسعة من عائلة واحدة، وبين المصابين رجل تم نقله لتلقي العلاج”.

على صعيد منفصل، وضعت قوات الاحتلال، الأربعاء، مكعبات إسمنتية على مفترق قرى يتما قبلان الساوية، جنوب نابلس، بينما رشق مستوطنون الحجارة باتجاه مركبة فلسطينية قرب “حاجز زعترة” المقام جنوب مدينة نابلس.

من جهة ثانية، أصيب فتى فلسطيني بجروح بساقه بالرصاص الحي، مساء الأربعاء، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي اندلعت في بلدة جيوس، شرق قلقيلية، شمال الضفة، وتم نقله لتلقي العلاج بالمستشفى.

في هذه الأثناء، هدمت قوات الاحتلال منزلاً مكوناً من طابقين في بلدة بيت صفافا، جنوب القدس، حيث يعيش في الطابقين 13 فرداً مقدسياً، 6 منهم من عائلة المقدسي جودة، و7 من عائلة طينة.

إلى ذلك، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الأربعاء، شابين من مدينة القدس المحتلة، واستدعت ستة آخرين للتحقيق، كما اعتقلت فلسطينيين آخرين من مدينة القدس المحتلة، بعد الاعتداء على أحدهما.

واعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء الأربعاء، فلسطينيًا بعد اعتدائها والمستوطنين على مجموعة من الرعاة في مسافر يطا، جنوب الخليل، جنوب الضفة، وفق تصريحات لمنسق اللجان الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان في جنوب الخليل راتب الجبور.

شارك المقال
  • تم النسخ