جولة في صفحات بعض المواقع الاخبارية الالكترونية ليوم الاربعاء 11 ماي 2022

1652269403 actualite magazine electronique - جولة في صفحات بعض المواقع الاخبارية الالكترونية ليوم الاربعاء 11 ماي 2022

اقرا ايضا

1653651614 justice - جولة في صفحات بعض المواقع الاخبارية الالكترونية ليوم الاربعاء 11 ماي 2022

من بينهم الغنوشي: تفاصيل تحجير السفر على جميع المشمولين بالتحقيق في ما يعرف بقضية “الجهاز السري” للنهضة..#خبر_عاجل

2022/05/27 23:02
lapresse 13042012 - جولة في صفحات بعض المواقع الاخبارية الالكترونية ليوم الاربعاء 11 ماي 2022

الصادق الحمامي: الصحافة لم تنجح منذ 2011 في أن تكون سلطة رابعة

2022/05/27 22:50

تناقلت صفحات بعض المواقع الاخبارية الالكترونية ، اليوم الاربعاء ، بعض الأخبار والمتفرقات من أبرزها استشهاد المراسلة شيرين أبو عاقلة برصاص قوات الاحتلال خلال تغطيتها اقتحام جنين وتسليط الضوء على مداخلة المكلفة بالاتصال في رئاسة الجمهورية سابقا رشيدة النيفر حول أسباب تراجع تونس في الترتيب العالمي الجديد بخصوص مؤشرات حرية الصحافة اضافة الى مداخلة رئيس الرابطة التونسية للدفاع عن حقوق الانسان حول حسم مشاركتها في الحوار الوطني .

وقد نقلت مختلف المواقع عن قناة الجزيرة القطرية ووزارة الصحة الفلسطينية ، خبر استشهاد مراسلة مراسلة القناة الاخبارية شيرين أبوعاقلة برصاص قوات الاحتلال في الضفة الغربية المحتلة اليوم الاربعاء .

وأورد موقع اذاعة ” شمس أف أم ” تصريحا للمكلفة بالاتصال في رئاسة الجمهورية سابقا رشيدة النيفر في برنامج ” الماتينال ” التي أوعزت أسباب تراجع تونس في الترتيب العالمي الجديد ب21 نقطة بخصوص مؤشرات حرية الصحافة الى أسباب داخلية وأخرى خارجية دولية .
وأضافت ” أن الأسباب الداخلية تعود لغياب سياسات عمومية للاعلام تضبطها السلطة السياسية “، مبينة ” أنه ورغم تراجع تونس في الترتيب الا أنها مازالت الثانية عربيا بعد جزر القمر وفق ذات الموقع .
وأقرت النيفر ن في سياق متصل ، ” أن رئيس الجمهورية أكد لها خلال لقائها معه أنه لم يعط أي تعليمات للاعلام العمومي على أساس تدجين الاعلام أو فرض خط تحريري معين “.
وبخصوص أسباب اقالة رئيس الجمهورية قيس سعيد لمديرة ديوان نادية عكاشة ، أقرت النيفر حسب نفس الموقع أن ” رئيس الجمهورية قرر اقالة عكاشة بسبب اتخاذها قرارا بطرد أحد الأعوان المكلف بتوزيع القهوة “.

وأفاد موقع اذاعة “جوهرة أف أم ” أن الرابطة التونسية للدفاع عن حقوق الانسان لم تحسم بعد بخصوص مشاركتها في الحوار الوطني الذي أعلن عنه رئيس الجمهورية قيس سعيد وذلك وفق ما صرح به رئيس الرابطة التونسية للدفاع عن حقوق الانسان جمال مسلم.
وأضاف مسلم ، أن مشاركتهم مرتبطة بتموقعهم في هذا الحوار واستشارتهم في مختلف محاوره ، رافضا أن يكون حضورهم صوريا ، موضحا أنه ” لم يتم اعلامهم بتفاصيل سير الحوار الوطني ومخرجاته وجانبه التقني أوبأي تفاصيل أخرى تخص هذا المسار ” وفق ما ورد في ذات الموقع .

وتطرق موقع اذاعة “موزاييك أف أم ” الى مداخلة محمد رجايبية عضو المكتب التنفيذي للاتحاد التونسي للفلاحة والصيد البحري المكلف بالزراعات الكبرى في برنامج “أحلى صباح ” أكد فيها أنه من المتوقع تسجيل زيادة في صابة الحبوب بين 30 بالمائة و40 بالمائة مقارنة بالسنة الماضية .
وأضاف المتحدث ، أنه تقرر وضع برنامج وطني بالتعاون مع الحماية المدنية والمندوبيات الجهوية وكافة الأطراف المتداخلة لتأمين الصابة مع تحسيس الفلاحين بضرورة توخي الحذر ” ، كاشفا ” أنه تم تخصيص فرق متنقلة في مناطق الانتاج الى جانب تكثيف الدوريات الأمنية لحماية صابة الحبوب “.

وفي أخبار متفرقة ، نشر موقع اذاعة “جوهرة أف أم ” نقلا عن موقع “العربية ” أن خبراء أميريكون في الوبائيات توقعوا أن يكون فصل الصيف المقبل هادئا ومختلفا عن صيف العامين الماضيين اللذين شهدا ارتفاعا حادا في حالات الاصابة بكوفيد 19 ودخول المستشفيات والوفاة .
وعلى الرغم من أن خبراء الصحة يتوقعون ارتفاعا في حالات الاصابة فانهم قالوا أن موجة ” لن تكون مدمرة مثل الصيفين السابقين ” وفق ما ورد في الموقع ذاته .

شارك المقال
  • تم النسخ