صلاح في نهائي دوري الأبطال.. إليكم أشهر اللاعبين العرب ممن سبقوه

1240286357 - صلاح في نهائي دوري الأبطال.. إليكم أشهر اللاعبين العرب ممن سبقوه

ضمن النجم الدولي المصري محمد صلاح وصوله لنهائي دوري أبطال أوروبا للمرة الثالثة في تاريخه، منذ انضمامه لنادي ليفربول الإنكليزي، في انتظار التحاق النجم الجزائري رياض محرز إذا تأهل فريقه مانشستر سيتي في مباراته، الأربعاء، ضد ريال مدريد الإسباني ضمن مباراة العودة للدور نصف النهائي من مسابقة دوري الأبطال.

اقرا ايضا

1653651614 justice - صلاح في نهائي دوري الأبطال.. إليكم أشهر اللاعبين العرب ممن سبقوه

من بينهم الغنوشي: تفاصيل تحجير السفر على جميع المشمولين بالتحقيق في ما يعرف بقضية “الجهاز السري” للنهضة..#خبر_عاجل

2022/05/27 23:02
lapresse 13042012 - صلاح في نهائي دوري الأبطال.. إليكم أشهر اللاعبين العرب ممن سبقوه

الصادق الحمامي: الصحافة لم تنجح منذ 2011 في أن تكون سلطة رابعة

2022/05/27 22:50

ماجر أولهم

وكان اللاعب الجزائري رابح ماجر أول لاعب في تاريخ العرب يبلغ نهائي المسابقة الأولى أوروبيا، وذلك خلال سنة 1987، حينما تمكن صحبة فريقه نادي بورتو البرتغالي من الفوز على العملاق الألماني، بايرن ميونخ.

وقد تمكن ماجر من تسجل الهدف الأول وصناعة الهدف الثاني، وهو ما خول له أن يكون أول لاعب عربي وأفريقي يسجل في نهائي المسابقة.

حضور مغربي قوي

بعد ماجر في عام 1987، تمكن لاعب عربي آخر من بلوغ نهائي العام التالي 1988، وهو اللاعب المغربي رضوان حجري مع فريق برتغالي آخر وهو نادي بنفيكا، لكن وعلى عكس الجزائري فقد انهزم حجري ورفاقه ضد آيندهوفن الهولندي بركلات الترجيح.

وأكد المهدي بن عطية مع نادي يوفنتوس الإيطالي الذي انهزم ضد ريال مدريد الإسباني، سنة 2017، التواجد المغربي في المباراة النهائية، ليكون العربي الثالث الذي يشارك في نهائي المسابقة.

ثم واصل لاعب تشلسي الإنكليزي حكيم زياش في العام الماضي تمثيل المغرب، بعد أن تمكن من خوض المباراة النهائية، ومن ثمة الفوز باللقب على حساب مانشستر سيتي الإنكليزي 2021.

ويذكر أن المغربي أشرف حكيمي تمكن من الفوز بلقب دوري أبطال أوروبا مع ريال مدريد 2018، لكنه لم يشارك في المباراة النهائية، حيث كان خارج قائمة الفريق الذي فاز على ليفربول بثلاثة أهداف لهدف.

محرز وصلاح فخر العرب

ويواصل الثنائي رياض محرز مع مانشستر سيتي، ومحمد صلاح مع ليفربول كتابة التاريخ، فقد سبق لصلاح خوض الدور النهائي في مناسبتين، كانت الأولى حينما انهزم ضد ريال مدريد عام 2018، قبل أن يعود ويتوج باللقب في المرة الثانية، سنة 2019، بعد أن فاز مع ناديه على حساب توتنهام.

كما سبق لرياض محرز أيضا خوض نهائي المسابقة في الموسم الماضي، مع مانشستر سيتي حينما انهزم فريقه ضد تشلسي، وستكون أمامه فرصة ثانية لبلوغ النهائي مرة أخرى في حالة التأهل على حساب ريال مدريد.

شارك المقال
  • تم النسخ