مجموعة إمبرايسر السويديّة تستحوذ على مطوّري لعبة الفيديو تومب رايدر

FRwuofUXEAI3mph 0 - مجموعة إمبرايسر السويديّة تستحوذ على مطوّري لعبة الفيديو تومب رايدر

أعلنت مجموعة إمبرايسر السويديّة لألعاب الفيديو أمس الاثنين الاستحواذ على ثلاثة استوديوهات يعود لها الفضل في تطوير ألعاب ناجحة مثل “تومب رايدر” و”ديوس إكس”، من شركة سكوير إنيكس اليابانية.

اقرا ايضا

samir 2 660x330 - مجموعة إمبرايسر السويديّة تستحوذ على مطوّري لعبة الفيديو تومب رايدر

بعد الضجة التي أثارتها تصريحاتها: سمير الوافي يكشف حقيقة علاقة الحب التي جمعته برباب الماجري..#خبر_عاجل

2022/05/27 17:29
1653668291 tunisie directinfo drapeau tunisien Flags of Tunisia - مجموعة إمبرايسر السويديّة تستحوذ على مطوّري لعبة الفيديو تومب رايدر

الحزب الوطني التونسي يؤكد استعداده للمشاركة في الحوار الوطني

2022/05/27 17:18

أوضحت “إمبرايسر” في بيان أنّها استحوذت على الاستوديوهات الأميركيّة الشماليّة الثلاثة “كريستال دايناميكس” و”إيدوس مونتريال” و”سكوير إنيكس مونتريال”، التي تضم ما مجموعه 1100 موظف، في صفقةٍ بلغت قيمتها الإجمالية 300 مليون دولار.

أشارت المجموعة السويدية إلى أنّ الصفقة تشمل حقوق الملكيّة الفكريّة لعدّة ألعاب ناجحة، أهمّها تومب رايدر، التي اشتهرت بشخصيّة عالمة الآثار لارا كروفت.

أوضح مدير عام “إمبرايسر” وأحد مؤسسيها لارس فينغيفورس: “نحن سعداء لضمّ هذه الاستوديوهات إلى مجموعة إمبرايسر. إنّها تراخيص رائعة ومواهب إبداعيّة من الطراز العالميّ، وقد أثبتت سمعتها الممتازة عدّة مرّات في العقود الأخيرة”.

تشمل الصفقة الاستحواذ على الحقوق الفكريّة للعبة الخيال العلميّ ديوس إكس، ولعبة ثيف التي يؤدّي فيها اللاعبون شخصيّات لصوص يتعيّن عليهم إخفاء جرائمهم بأكبر مقدار ممكن.

لا يزال يتعيّن الحصول على موافقة الهيئات الناظمة لإتمام الصفقة، في خطوة يُتوقّع حصولها بين تموز/يوليو وأيلول/سبتمبر من العام الحالي.

تتّخذ “إمبرايسر”، المعروفة سابقا باسم “تي اتش كيو نورديك”، من مدينة كارلشتات الصغيرة في غرب السويد مقرّاً لها. سبق للمجموعة أن أنجزت الكثير من صفقات الاستحواذ في السنوات الأخيرة، وهي ستضمّ بعد إتمام الصفقة الجديدة 14 ألف موظف و124 استوديو داخليا لتطوير الألعاب.

(فرانس برس)

شارك المقال
  • تم النسخ