بنزيمة: قائد "كريم" مع الريال ومساعد أنشيلوتي بلقب "الليغا"

1392022794 - بنزيمة: قائد "كريم" مع الريال ومساعد أنشيلوتي بلقب "الليغا"

قدّم النجم الفرنسي، كريم بنزيمة، مع ناديه ريال مدريد أحد أفضل مواسمه على الإطلاق، منذ قدومه إلى “الملكي” في عام 2009، بعدما ساهم بالتتويج بلقب الدوري الإسباني لكرة القدم بشكل رسمي، السبت، عقب الفوز على إسبانيول، (4-0)، ضمن منافسات الأسبوع الـ(34) من المسابقة المحلية.

اقرا ايضا

Malek ezzehi min - بنزيمة: قائد "كريم" مع الريال ومساعد أنشيلوتي بلقب "الليغا"

هكذا علق وزير الشؤون الاجتماعية على رفض اتحاد الشغل المشاركة في الحوار..

2022/05/24 15:40
1653402557 argent zakat - بنزيمة: قائد "كريم" مع الريال ومساعد أنشيلوتي بلقب "الليغا"

عاجل: وزير الشؤون الاجتماعية يكشف موعد إيقاف الاقتطاع بنسبة 1 بالمائة نهائيا

2022/05/24 15:29

ولم يكن بنزيمة بخيلاً في الموسم الحالي، بل على العكس اتخذ من اسمه “كريم” هدفاً جديداً في الموسم الحالي، الذي ترشحه وسائل الإعلام العالمية، لأن يكون قائد ريال مدريد أحد أبرز المرشحين لنيل جائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في عام 2022.

بنزيمة دخل بديلاً في الشوط الثاني، وبقي محافظاً على تألقه ضد إسبانيول، لأن المهاجم الفرنسي، ساهم بـ14 هدفاً من أصل 18 مباراة خاضها ضد الفريق الكتالوني بجميع البطولات المحلية، خاصة أن كريم سجل في شباكهم 10 أهداف، منها 9 أهداف في “الليغا”، وهدف وحيد في كأس الملك، بالإضافة إلى صناعته 4 أهداف في الدوري.

وتمكن كريم من تحقيق الفوز الـ15 بقميص ريال مدريد ضد إسبانيول، بعدما عاش تجربة التعادل مرة واحدة والخسارة في مواجهتين أمام الفريق الكتالوني في الدوري الإسباني وكأس الملك، لكن النجم الفرنسي لعب ضدهم مباراته الـ601 بقميص “الملكي”.

وأصبحت الجماهير تشاهد كيف يقوم كريم بنزيمة بدور المدرب أنشيلوتي داخل الملعب، نتيجة توجيهه للتعليمات لجميع رفاقه، بالإضافة إلى مطالبته دائماً بضرورة العودة في حال التأخر بالنتيجة، خاصة أن الفرنسي عندما غاب عن “الكلاسيكو” في ملعب “سانتياغو بيرنابيو”، تعرض “الملكي” لخسارة قاسية بأربعة أهداف مقابل لا شيء.

دور بنزيمة أصبح محورياً مع ريال مدريد، بعد أن أصبح هدّاف الدوري الإسباني لكرة القدم، برصيد 26 هدفاً وصنع 11 أخرى في 30 مباراة خاضها مع كتيبة المدرب أنشيلوتي، بالإضافة إلى كونه هدّاف دوري الأبطال، عقب خوضه 10 مواجهات سجل فيها 14 هدفاً، وصنع هدفاً واحداً.

ونتيجة لما سبق، بات كريم بنزيمة النجم الفرنسي الوحيد، الذي سجل 14 هدفاً في موسم واحد بتاريخ دوري أبطال أوروبا، بعدما وصل قائد ريال مدريد إلى 42 هدفاً في 42 مباراة خاضها خلال الموسم الحالي بجميع المسابقات، بالإضافة إلى امتلاكه 13 تمريرة حاسمة.

شارك المقال
  • تم النسخ