الداخلية تؤكد أن الوحدات الأمنية تحلت بضبط النفس مع متظاهرين بالعاصمة خالفوا قرارات منع التجمهر

1642194974 ministere4 - الداخلية تؤكد أن الوحدات الأمنية تحلت بضبط النفس مع متظاهرين بالعاصمة خالفوا قرارات منع التجمهر

اقرا ايضا

1642150335 ecole - الداخلية تؤكد أن الوحدات الأمنية تحلت بضبط النفس مع متظاهرين بالعاصمة خالفوا قرارات منع التجمهر

عاجل: غلق 7 مؤسسات تربوية والعشرات من أقسام الدراسة بسبب تفشي فيروس كورونا بهذه الولاية..

2022/01/16 20:18
1642352054 Equipe Tunisie 1 - الداخلية تؤكد أن الوحدات الأمنية تحلت بضبط النفس مع متظاهرين بالعاصمة خالفوا قرارات منع التجمهر

عاجل: تونس تسجل هدفين في الدقائق الاولى من مباراتها ضد موريتانيا…

2022/01/16 17:54

أكدت وزارة الداخلية أن الوحدات الأمنيّة تحلت بأقصى درجات ضبط النفس، خلال تعاملها اليوم الجمعة مع محتجبن بالأنهج المحيطة بشارع الحبيب بورقيبة بالعاصمة.
وقالت في بلاغ أصدرته إثر تفريق المحتجين، إن المتظاهرين الذين يناهز عددهم 1200 شخص، تعمدوا مخالفة القرار الوزاري القاضي بمنع كافّة التّظاهرات بالفضاءات المفتوحة والمغلقة توقيا من انتشار عدوى فيروس كورونا.
وشددت على أنهم تعمّدوا محاولة اقتحام الحواجز الأمنيّة ومهاجمة الأمنيّين المتمركزين لحفظ النّظام والأمن، مشيرة إلى أن الوحدات الأمنية تدرجت في استعمال المياه لتفريق المحتجين مع دعوتهم للمغادرة.
ودعت وزارة الدّاخلية كافّة المواطنين إلى الالتزام بالقرارات المتّخذة في الغرض وعدم الانسياق وراء دعوات غير قانونيّة للتّجمع.
تجدر الإشارة إلى أن أحزاب وقوى معارضة لرئيس الجمهورية قيس سعيّد دعت الى التظاهر بشارع الحبيب بورقيبة ،في الوقت الذي قررت فيه الحكومة منع التظاهرات والتجمهر توقيا من عدوى فيروس كورونا التي تشهد ارتفاعا ملحوظا خلال هذه الفترة في تونس.

شارك المقال
  • تم النسخ