لسعد اليعقوبي يرجّح التوجّه الى تعليق الدروس #خبر_ عاجل

lassad - لسعد اليعقوبي يرجّح التوجّه الى تعليق الدروس #خبر_ عاجل

اقرا ايضا

1643403734 tunisair720 - لسعد اليعقوبي يرجّح التوجّه الى تعليق الدروس #خبر_ عاجل

الخطوط التونسية تتيح امكانية دفع تذاكر بالحجز عن بعض رحلاتها من فرنسا عبر الهاتف الجوال

2022/01/28 22:02
1643368455 accident - لسعد اليعقوبي يرجّح التوجّه الى تعليق الدروس #خبر_ عاجل

وفاة قاضية شابة في حادث مرور بمفترق 5 سبتمبر بالمكنين

2022/01/28 21:51

قال كاتب عام الجامعة العامة للتعليم الثانوي لسعد اليعقوبي اليوم الثلاثاء 11 جانفي 2022 إنّ الموجة الحالية من فيروس كورونا كانت متوقّعة منذ شهر سبتمبر، إلا وزارة التربية لم تستعد إليها وروّجت إلى أنّ السنة الدراسية ستكون ناحجة.

وأضاف لسعد اليعقوبي خلال تدخّله في برنامج “اكسبراسو” أنّه لم يكن هناك أي استعدادات على المستوى التربوي لهذه الموجة، قائلا “وزارة التربية لا استعدادات لها وتتعاطى مع الوضع الوبائي بلا مبالاة وحالة من الفوضى”.

وبيّن كاتب عام الجامعة العامة للتعليم الثانوي لسعد اليعقوبي أنّ الجامعة ستعقد اجتماعا اليوم للنظر في جملة من التوصيات والقرارات والمقترحات و رفعها إلى الوزارة، وهذه الأخيرة لم تقم باعداد أي تصوّر بديل في ظل الجائحة.

كما تسائل اليعقوبي هل أنّ الوزارة لها تصوّر كيف سيتم تعويض الدورس في صورة تعليق الدروس، مبرزا أنّ القرار الوحيد الأكثر فرضية هو تعليث الدروس والحديث عن نظام الأفواج ليس مطروحا خاصة وأنّ وزارة التربية لم تتهيأ إلى هذا الإجراء، مؤكّدا أن الوزارة وضعت التلاميذ والأولياء والأساتذة أمام خيار صعب وهو تعليق الدروس، كما لم يتمّ الاستعداد له.

وأكّد لسعد اليعقوبي أنّ وزارة التربية تتخفى وراء اللجنة العلمية لتتنصّل من مسؤولياتها، عوض القيام بواجبها، قائلا لو استعدت وزارة التربية منذ بداية السنة الدراسية لكان العمل الآن مريحا.

وطالب اليعقوبي بإعادة النظر في نظام العطل و والنظام التعليمي وإعادة توزيع الزمن المدرسي بما يعطي فرضية غلق المدارس لمدة معيّتة دون خسارة أيام دراسة.

شارك المقال
  • تم النسخ