تجديد حبس رجل الأعمال المصري محمد الأمين 15 يوماً

image 1 - تجديد حبس رجل الأعمال المصري محمد الأمين 15 يوماً

قررت محكمة جنح التجمع الخامس المصرية، الأحد، تجديد حبس رجل الأعمال محمد الأمين مدة 15 يوماً، على ذمة التحقيقات في اتهامه بالاتجار بالبشر والتعدي جنسياً على فتيات من نزيلات دار أيتام مملوكة له بمحافظة بني سويف (جنوب)، وهتك عرضهن بالقوة وتعريضهن للخطر.
وتلقت النيابة المصرية بلاغاً من المجلس القومي للأمومة والطفولة (حكومي) في 10 ديسمبر/كانون الأول الماضي، بشأن ما نُشر في مواقع التواصل الاجتماعي حول تورط رجل الأعمال الشهير في هتك عرض فتيات مقيمات بدار أيتام يمتلكها.
واستمعت النيابة إلى أقوال الفتيات المجني عليهن، اللاتي شهدن باعتياد المتهم هتك عرضهن من دون رضائهن، واصطحاب بعضهن إلى فيلته الخاصة بمنطقة الساحل الشمالي على البحر المتوسط لمدة أسبوع، حتى يتمكن من هتك عرضهن، فضلاً عن طلبه منهن أفعالاً مخلة.
وسألت النيابة أخصائية في وزارة التضامن الاجتماعي، فأفادت بأن التقارير بشأن المجني عليهن أكدت معاناتهن من عدم الثقة في الآخرين، وصدمة فزع وقلق تجاه الأمور الجنسية. كذلك سألت الأطباء النفسيين المختصين بإعداد تقارير بحالة المجني عليهن؛ فأكدوا معاناتهن من اضطراب سلوكي ونفسي، وأنهن قد أفدن بتعرضهن للتحرش في دار الأيتام.
فيما قررت وزارة التضامن الاجتماعي إغلاق دار الأيتام المملوكة للأمين، والمعروفة باسم “الأيدي الأمينة لرعاية الفتيات”، بالإضافة إلى إيقاف وكيلة الوزارة في محافظة بني سويف عن العمل مدة ثلاثة أشهر، إثر ثبوت تواطئها في التستر على مخالفات الدار.

اقرا ايضا

1642782021 dc douaji med - تجديد حبس رجل الأعمال المصري محمد الأمين 15 يوماً

الدكتور محمد الدوعاجي: “تمّ تغيير الوصفة الطبيّة الخاصّة بعلاج كورونا”

2022/01/21 17:20
1642781355 issam dardouri - تجديد حبس رجل الأعمال المصري محمد الأمين 15 يوماً

عصام الدردوري: “يد بشير العكرمي طالت أكثر 6 آلاف ملف متعلق بقضايا ارهابيّة” #خبر_ عاجل

2022/01/21 17:09

وكان الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي قد أصدر قراراً بتعيين الأمين عضواً في مجلس أمناء صندوق “تحيا مصر” عام 2014، تقديراً لدوره البارز في دعم انقلاب 30 يونيو/حزيران 2013، وتقديمه دعماً مالياً كبيراً للنظام، فضلاً عن تسهيل إجراءات استحواذ المخابرات العامة على القنوات الفضائية والصحف المملوكة له، وهي مجموعة قنوات “سي بي سي” و”النهار” وصحيفة “الوطن” اليومية.

شارك المقال
  • تم النسخ