إيران تستأنف السياحة الدينية إلى سورية اليوم الأحد

631545494 - إيران تستأنف السياحة الدينية إلى سورية اليوم الأحد

أعلن رئيس منظمة الحج والزيارة الإيرانية، علي رضا رشيديان، اليوم الأحد، أن بلاده تستأنف اعتبارا من اليوم الرحلات الدينية إلى سورية لزيارة المقامات الدينية المقدسة لدى الطائفة الشيعية في دمشق. 
وقال رشيديان لوكالة “فارس” الإيرانية إن “استئناف تسيير هذه الرحلات يأتي تطبيقا لاتفاقيات أبرمت سابقا مع النظام السوري”، مشيرا إلى أن “أول دفعة من الزائرين مكونة من 25 شخصا سيتوجهون اليوم الأحد إلى دمشق”. 
وأضاف المسؤول الإيراني أن “منظمة الحج والزيارة خصصت رحلتين جويتين أسبوعيا إلى دمشق من مطار طهران الدولي لزيارة مقامي “السيدة زينب والسيدة رقية”. 
وكانت إيران والنظام السوري قد اتفقتا خلال نوفمبر/تشرين الثاني الماضي على استئناف السياحة الدينية بين البلدين على أن تسيّر طهران في المرحلة الأولى من الاتفاق 100 ألف إيرانيا إلى سورية لزيارة المواقع الدينية.   

اقرا ايضا

1642716734 couvre - إيران تستأنف السياحة الدينية إلى سورية اليوم الأحد

عاجل: فرض حظر التجوال الليلي بهذه الولاية..

2022/01/20 23:12
1642716076 violence - إيران تستأنف السياحة الدينية إلى سورية اليوم الأحد

وزارة المرأة تكشف عن تعرض خمس فتيات قاصرات للحقن من مجهولين وتتعهد بوضعيتهن بشكل خاص

2022/01/20 23:01

وفي زيارته إلى دمشق، وقع رئيس منظمة الحج والزيارة الإيرانية، علي رضا رشيديان مع وزير السياحة السوري محمد رامي مارتيني على اتفاقية لاستئناف الرحلات الدينية. وقال رشيديان حينها إن “الحكومة السورية تعهدت بموجب هذا الاتفاق تأمين الأمن الكامل للزوار الإيرانيين”.   
من جهته، قال وزير سياحة النظام السوري إن دمشق ترغب في “تسيير سريع لهذه الرحلات”، مشيرا إلى أن وزارته شجعت “مكاتب السياحة السورية للتخطيط لاستقبال السياح الإيرانيين خلال المستقبل القريب”.

وألغت إيران وسورية التأشيرة بين البلدين عام 2009، لتسهيل السياحة الإيرانية إلى سورية، لكن الرحلات الدينية الجماعية من إيران إلى سورية توقفت عام 2011 بعد نشوب الأزمة السورية، قبل أن تستأنف جزئيا عام 2019 لكن تفشي جائحة كورونا أوقفها مرة أخرى.   
 

شارك المقال
  • تم النسخ