جميلات الدراما العربية… استراحة 2022

unnamed file - جميلات الدراما العربية... استراحة 2022

يدخل عام 2022 محملاً بأعمال درامية، منها ما هو خاص بالمنصّات، ومنها ما يسابق لاحتلال الصدارة على خارطة موسم رمضان. ثلاثة أشهر هي الحد الفاصل لانتهاء مجموعة من الأعمال الدرامية التي تُصور حاليًا بين القاهرة وبيروت ودمشق وبعض دول الخليج العربي.
من المتوقع أن يكون موسم رمضان 2022 هادئًا قياسًا إلى الحركة التي شهدتها الدراما العربية قبل سنوات، والسبب هو استهلاك شركات الإنتاج للطاقات كافة أيام السنة بعدما سيطر الإنتاج الخاص على المنصات طوال أيام السنة. اللافت أن شركات الإنتاج نفسها تستهلك النجوم أنفسهم بطريقة متتالية، ولا تُفرّق بين مسلسل قصير خاص بالمنصّات، وبين مجموعة مسلسلات طويلة في رمضان.
تغيب نادين نسيب نجيم للسنة الأولى عن دراما رمضان. فيما أكد المنتج صادق الصبّاح أن نجيم ستشارك في بطولة الجزء الثاني من مسلسل “صالون زهرة” الذي عرض بداية الخريف الماضي، على منصة “شاهد” من إخراج جو بوعيد. 
ومن المتوقع أن تبدأ خلال أيام الممثلة سيرين عبد النور بتصوير مسلسل “العين بالعين” الذي يجمعها مع المغني رامي عياش وهو أيضاً خاص بالمنصات، من إخراج رندة علم. ولا جديد خاصا بموسم رمضان لسيرين عبد النور بعد ثلاث سنوات من الغياب عن الشاشة الصغيرة أو المسلسلات الطويلة. آخر أعمال سيرين عبد النور التي خرجت من عروض رمضان 2020 كان “دانتيل، إذْ شاركها البطولة الممثل السوري محمود نصر، ومن إخراج المثنى صبح. عُرِض العمل خريف 2020 على منصة “شاهد” ولم يأخذ نصيبًا من النجاح.
وأعلنت الفنانة هيفا وهبي قبل أيام عن توقيعها عقدًا لبطولة فيلم مصري جديد سيصور في العاصمة الفرنسية باريس ابتداء من الأسبوع الأول من يناير/كانون الثاني الحالي. هيفا قدمت عام 2020 مسلسل “أسود فاتح” وكان آخر أعمالها الدرامية، لكنه لم يعرض خلال موسم رمضان بسبب التأخير بالتصوير بعد انتشار جائحة كورونا.
ولم تذكر الفنانة نيكول سابا مشاريعها الخاصة بخارطة رمضان 2022، رغم انشغالها بعروض وسيناريوهات أفلام، لكنها لم تقرر فيما إذا كانت ستشارك في أعمال درامية أم ستظل غائبة هذا الموسم أيضاً.

اقرا ايضا

1643403734 tunisair720 - جميلات الدراما العربية... استراحة 2022

الخطوط التونسية تتيح امكانية دفع تذاكر بالحجز عن بعض رحلاتها من فرنسا عبر الهاتف الجوال

2022/01/28 22:02
1643368455 accident - جميلات الدراما العربية... استراحة 2022

وفاة قاضية شابة في حادث مرور بمفترق 5 سبتمبر بالمكنين

2022/01/28 21:51

تنشط عجلة الكتّاب السوريين المتواجدين في لبنان، للانتهاء من كتابة وتسليم عدد من النصوص الخاصة بموسم الدراما الرمضاني، معظمها يدخل ضمن قائمة الأعمال العربية المشتركة.
يبدأ المخرج إيلي سمعان بتصوير مسلسل “بيغ بانغ” من كتابة سيف رضا حامد، وبطولة سلافة معمار وعابد فهد في أول مسلسل طويل لمعمار ينتمي إلى الدراما المشتركة.
كما يستعد قصي خولي للمباشرة بتصوير مسلسل “من إلى” من نص بلال شحادات إلى جانب اللبنانية فاليري أبي شقرا. ومن المتوقع أن تسابق هذه الأعمال الوقت، للانتهاء وتجهيزها للعرض بداية نيسان/ أبريل المقبل.
في تركيا، ثمَّة ورشة عمل درامية موازية، تتعهدها مجموعة  MBC، من أجل الاستعداد لبدء عرض موسم ثالث من مسلسل “عروس بيروت”، وكذلك متابعة تصوير مسلسل “جرائم صغيرة” المأخوذ عن مسلسل تركي مؤلف من 90 حلقة، وتشترك في بطولته كاريس بشار وجو طراد وندى بوفرحات وريتا حرب، ومن المتوقع عرضه في خريف 2022.

شارك المقال
  • تم النسخ