الأهلي المصري والرجاء المغربي في دور المجموعات لأبطال أفريقيا

1233156667 - الأهلي المصري والرجاء المغربي في دور المجموعات لأبطال أفريقيا

 

اقرا ايضا

1638884885 tunisie wmc directinfo almasdar coronavirus covid19 49 - الأهلي المصري والرجاء المغربي في دور المجموعات لأبطال أفريقيا

عضو باللجنة العلمية يؤكد أن متحور دلتا مازال المهيمن وأوميكرون يتواجد ب 40 بلد حول العالم

2021/12/07 21:18
bourse tunis - الأهلي المصري والرجاء المغربي في دور المجموعات لأبطال أفريقيا

بورصة تونس تنهي حصة الثلاثاء على شبه استقرار

2021/12/07 21:07

 

تأهل ناديا الرجاء المغربي، والأهلي المصري، لدور المجموعات من دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم لموسم 2021-2022، بعدما تخطيا تباعاً عقبتي أوليرز الليبيري والحرس الوطني النيجري في إطار جولة إياب دور الـ 32 من عمر البطولة.

وجدد الرجاء البيضاوي المغربي، تفوقه على أويلرز بالفوز بهدفين مقابل لا شيء في مباراتهما، ضمن جولة الإياب، بعدما سبق له الفوز ذهاباً بهدفين مقابل لا شيء قبل نحو أسبوع.

وقدّم الرجاء، عرضاً مميزاً خاصة في الشوط الأول، الذي بدأه الأسعد الشابي المدير الفني، من خلال الدفع بمثلث هجومي من البداية مكون من حسين رحيمي وعبد الله فرح ومحمود بنحليب، مع الدفع بلاعبين في الوسط من أصحاب النزعة الهجومية، مثل فاريس نغوما وزكرياء الوردي، وتقدم الثنائي عبد الإله مدكور وسكحان من طرفي الملعب.

ونجح الرجاء في تسجيل هدفين في الشوط الأول، عبر محمود بنحليب وسوكحان، مع إهدار 3 فرص أخرى للتسجيل ليخرج متقدما.

وفي الشوط الثاني، حاول الرجاء التسجيل مرة أخرى، ولاحت له فرص عن طريق محمود بنحليب وعبد الله فرح وحسين رحيمي، وسط غياب للتوفيق، فيما تألق أنس الزنيتي حارس الرجاء في التصدي لسلاح العرضيات، التي لجأ لها أويلرز، وشارك محسن متولي، لتنشيط الوسط في الرجاء، ويمر الوقت دون جديد، لينتهي اللقاء بفوز الرجاء، وحصده بطاقة التأهل لمرحلة المجموعات.

وحقق النادي الأهلي المصري، حامل اللقب، فوزاً كبيراً على الحرس الوطني النيجري بستة أهداف مقابل هدف في لقائهما على استاد السلام بالعاصمة المصرية القاهرة، لينتزع بطاقة التأهل بنتيجة إجمالية 7-2 لمباراتي الذهاب والإياب.

وقدم الأهلي أفضل عروضه على الإطلاق في عام 2021 تحت قيادة بيتسو موسيماني المدير الفني، ونجح في مصالحة جماهيره، بعد فترة اهتزاز كبيرة من بينها التعادل ذهابا 1-1 مع الحرس الوطني.

وظهر تحسن واضح في مستوى الأهلي مع عودة نجمه محمد مجدي قفشة صانع الألعاب إلى التشكيل الأساسي من جديد.

وجاء الشوط الأول، متوسط المستوى بدأه الأهلي بقوة، ونجح في تسجيل هدفين عبر محمد شريف ومحمد قفشة في الدقيقتين 9 و17، فيما سجل إيسوفو هدفاً للحرس الوطني لينتهي 2-1 بتقدم الأهلي.

وفي الشوط الثاني، زاد الأهلي من ضغطه الهجومي، بكل خطوطه، وكان التوفيق حليفه في الكثير من الفرص ليسجل 4 أهداف متتالية عبر محمد قفشة وحسين الشحات ومحمود عبد المنعم كهربا وحمدي فتحي في الدقائق 58، 64، 69، 89، ليخرج فائزا بستة أهداف مقابل هدف، ويحصد تأشيرة التأهل لدور المجموعات للبطولة القارية.

وتأهل أمازولو الجنوب أفريقي، تحت قيادة النجم الكبير السابق بيني مكارثي، بعد تعادله مع مضيفه مازيمبي الكونغولي بهدف لكل فريق في الكونغو، ليطيح أمازولو بمازيمبي من البطولة في مفاجأة من العيار الثقيل، مستفيداً من تعادلهما سلبياً في لقاء الذهاب.

وصعد نادي بترو أتلتيكو الأنغولي، إلى مرحلة المجموعات، بعد فوزه على أوثو الكونغولي بهدفين مقابل لا شيء، بعدما تعادلا في الذهاب بهدفين لكل فريق.

وكان النجم الساحلي التونسي، فاز على الجيش الرواندي بأربعة أهداف مقابل لا شيء، وصعد لمرحلة المجموعات، ولحق به المريخ السوداني، رغم خسارته أمام زاناكو الزامبي بهدفين مقابل هدف.

شارك المقال
  • تم النسخ