البطولة العربية للسلة: اكتمال عقد ربع النهائي

اكتمل عقد الأندية الثمانية المتأهلة إلى الدور ربع النهائي للبطولة العربية لكرة السلة (رجال)، المقامة حاليا في مدينة الإسكندرية المصرية.

وضرب نادي الاتحاد السكندري المصري موعدا لقمة كبرى مع الوكرة القطري، فيما يلتقي الزهراء التونسي مع الفتح المغربي، والأهلي المصري مع بيروت اللبناني، ويواجه وداد بوفاريك الجزائري نظيره الكويت الكويتي في سلسلة من المباريات الصعبة تجمع فرقا مرشحة بقوة للحصول على اللقب في هذه النسخة.

وكان اليوم الإثنين، وهو اليوم الختامي للدور الأول، قد شهد مفاجآت بالجملة، مع حسم قمة المجموعات الأربع، وكذلك تحديد أصحاب المركز الثاني.

وسجلت المجموعة الأولى نجاح نادي الاتحاد السكندري المصري في حسم القمة لصالحه، بعدما حقق الفوز على اتحاد البليدة الجزائري 92-82، ليرفع الاتحاد رصيده إلى 6 نقاط من 3 انتصارات، يتصدر بها مجموعته.

 وفي المجموعة نفسها، تأهل الفتح المغربي بعد فوزه المستحق على الميناء اليمني 103-66 في لقاء من طرف واحد تسيده الفتح، ورفع الفريق المغربي رصيده إلى 4 نقاط ، وحصد أغلى انتصاراته.

وفي المجموعة نفسها، فاز اليرموك الكويتي على الشارقة الإماراتي بنتيجة 90-85 في مباراة تحصيل حاصل، بعدما ودع الناديان سباق التأهل إلى الدور ربع النهائي.

وفي المجموعة الثالثة، حسم النادي الأهلي المصري قمة المجموعة لصالحه، بعد فوزه على الفتح السعودي 82-77 عقب لقاء قوي، ورفع الأهلي رصيده إلى 6 نقاط في المركز الأول، مقابل نقطتين للفتح من فوز وحيد، وخسارتين في الدور الأول.

واستغل نادي وداد بوفاريك الجزائري سقوط الفتح السعودي لانتزاع بطاقة التأهل إلى الدور ربع النهائي، بعد الفوز على شعب حضرموت اليمني بنتيجة 101-71 ورفع بها رصيده لـ4 نقاط.

وفي المجموعة الرابعة، فجر الكويت الكويتي مفاجأة كبيرة بالفوز على بيروت اللبناني 96-90 بعد واحدة من المباريات الممتعة.

ورفع الكويت رصيده إلى 8 نقاط في المركز الأول من 4 انتصارات، فيما تراجع بيروت إلى الوصافة برصيد 7 نقاط، وتأهلا معا إلى الدور ربع النهائي.

وحقق نادي البطائح الإماراتي فوزا معنويا على الغرافة القطري بنتيجة 78-67 في اللقاء الختامي لهما، والذي جاء تحصيل حاصل.

وكان الغرافة قد تفوق في الفترة الأولى بنتيجة 16-17، وفي الفترة الثانية نجح البطائح في التقدم 38-34، وفي الفترة الثالثة واصل تقدمه 60-50، ثم حقق الفوز في نهاية اللقاء، ونال انتصاره الأول.