نجل لسعد جردة يتألق في النمسا.. ماهو مصيره مع "نسور قرطاج"؟

لفت المهاجم التونسي صاحب الـ(28 عاماً)، سيف الدين الشابي، الأنظار في الموسم الحالي بالدوري النمساوي الممتاز لكرة القدم، مع فريقه تيرول، وهو ابن المدير الفنّي لنادي الرجاء البيضاوي المغربي، لسعد جردة الشابي.

وأحرز الشابي هدفين في مباراة فريقه ريد ضد نادي تيرول، التي أقيمت، السبت، ضمن منافسات الجولة التاسعة، وانتهت بهزيمة زملاء سيف الدين بنتيجة 4 أهداف مقابل اثنين، ليرفع اللاعب التونسي رصيده إلى 3 أهداف منذ بداية الموسم.

واعتبرت الجماهير التونسية أن تألق الشابي في الملاعب النمساوية، سيفتح له أبواب منتخب بلاده الذي يحتاج إلى تعزيزات في خطّ الهجوم، لكنّ مصدراً مقرباً من اللاعب أكد في تصريحات لـ”العربي الجديد” الإثنين، أنّ سيف الدين لم يتلقّ أي اتصال من الجهاز الفني لـ”نسور قرطاج”.

ويوجد الشابي على لائحة موسّعة من اللاعبين الذين يتابعهم المدرب منذر الكبيّر، لكنّ الأخير لم يقتنع إلى حد الآن بضمّ الشابي المُطالب أولاً بتحسين أرقامه والاستمرار في تسجيل الأهداف، حتى يصبح له مكان إلى جانب زملاء، القائد وهبي الخزري.

ويحمل الشّابي الجنسيتين التونسية والنمساوية، وقد بدأ مسيرته ضمن الفئات السنية لنادي هوفنهايم الألماني قبل أن يلعب في عدّة أندية نمساويّة، كما احترف في فريق سانت غالن السويسري وغازي عنتاب التركي.