"يويفا" يأمر أياكس بتغيير قميصه… ما الذي حدث؟

تلقت إدارة نادي أياكس أمستردام الهولندي أمراً من الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، يقضي بوجوب تغيير القميص الثالث للفريق، الذي ظهر لأول مرة، قبل انطلاق منافسات الدوري المحلي، لأنه يخالف قوانين “يويفا”.

واستوحى نادي أياكس أمستردام ألوان قميصه الثالث من أغنية بوب مارلي “ثلاثة عصافير صغيرة”، التي أصبحت جماهير الفريق تعتبرها نشيداً رسمياً لها، بعد انتهاء المباراة الودية ضد كارديف سيتي الإنكليزي في عام 2008، بحسب صحيفة “ذا صن” البريطانية.

وظهر في تصميم القميص ثلاثة طيور بألون الأحمر، والأصفر، والأخضر، تكريماً للأغنية، لكن الجماهير لاحظت عدم ظهور شعار الأغنية في أول مواجهة بمنافسات الدوري الهولندي لكرة القدم يوم السبت الماضي، وعندما قاموا بالاستفسار، تمت الإجابة بأنه هناك أمر من “يويفا”.

وتنص قوانين الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “يويفا” على عدم وجود تعبير أو رمز مختلف عن شعار النادي أو الشركة الراعية، وهو الأمر الذي لم يلتزم به أياكس أمستردام الهولندي. لذلك تم الأمر بإزالة العصافير الثلاثة من قميص الفريق.

وعبّرت جماهير النادي عن خيبة أملها الكبيرة، من قرار الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، لأنهم كانوا يأملون بتواجد العصافير الثلاثة على قميص أياكس أمستردام، لما تحمله الأغنية من رمز كبير لها، رافقهم منذ عام 2008.