ريال مدريد يحسم كلاسيكو السلة ويتوج بالسوبر الإسباني

حسم فريق ريال مدريد لقب كأس السوبر الإسبانية بانتصاره (88-83) على غريمه برشلونة في اللقاء المثير الذي جمعهما اليوم الأحد، ليواصل “الملكي” هيمنته على لقب السوبر للمرة الرابعة على التوالي.

وتمكن الفريق الملكي من قلب الطاولة على البلاوغرانا في الربع الأخير من اللقاء، بعد أن كان متأخرا في جميع أوقات المباراة. وحسم برشلونة الربع الأول بفارق نقطة وحيدة (23-22)، وكذلك الحال بالنسبة للربع الثاني ولكن هذه المرة بفارق 5 نقاط (23-18).

ولم يختلف الحال في الربع الثالث الذي شهد استمرار هيمنة أبناء كتالونيا بفارق 3 نقاط (25-22)، قبل أن ينجح الميرينجي في قلب الطاولة في الربع الحاسم والأخير، ويفوز بفارق 14 نقطة كاملة بواقع (12-26).

ورفع الفريق العاصمي رصيده إجمالا في البطولة إلى 7 ألقاب، مقابل 5 لبرشلونة. وتمكن الريال من التأهل للنهائي بشق الأنفس على حساب لينوفو تينيريفي بفارق نقطتين فقط (72-70)، بينما اكتسح البرسا منافسا فالنسيا باسكت بنتيجة (87-68).

كما رد الريال بهذا التتويج اعتباره أمام البرسا الذي هيمن على مقاليد الأمور في الموسم المنقضي بالجمع بين ثنائية الدوري وكأس الملك، لا سيما أن اللقب الأخير كان على حساب الفريق المدريدي.