صفاقس-كورونا: إحصاء 6 وفيات و141 إصابة جديدة و141 حالة شفاء واستعدادات ليوم التلقيح المكثف الخامس

أحصت الجهة الصحية بصفاقس خلال ال24 ساعة الماضية 6 وفيات جراء وباء “كورونا” و141 إصابة جديدة (على مجموع 1037 تحليلا) و141 حالة شفاء، بحسب ما جاء في البلاغ الدوري للإدارة الجهوية للصحة بتاريخ اليوم الأربعاء.

ويقيم في أقسام “كوفيد أكسيجين” للمستشفيات العمومية بالجهة حاليا 145 مصابا بالوباء وفي أقسام العناية المركزة 26 مصابا وفي المصحات الخاصة 28 مصابا.

وقد بلغ إجمالي الوفيات الناجمة عن الإصابة بالفيروس في الجهة إلى حد الآن 1670 حالة وفاة وناهز إجمالي الحالات الإيجابية المكتشفة 55 ألف حالة (على مجموع 204 آلاف تحليل) وقارب عدد المتعافين من الوباء 52 ألف شخص.

أما بالنسبة للتلاقيح ضد الفيروس، فتشير المعطيات التي نشرتها الإدارة الجهوية على صفحتها الرسمية اليوم أنها سخرت 26 مركزا عبر مختلف معتمديات الولاية لتأمين التلاقيح الخاصة باليوم الخامس للتلقيح المكثف الذي تمت برمجته ليوم السبت 11 سبتمبر الجاري، وقد فتحت الإدارة الجهوية في هذا الإطار باب التطوع أمام الجمعيات والأشخاص الراغبين في مآزرة جهود الفرق الصحية وذلك في مجالات الصحة والإعلامية والاستقبال والتوجيه.

جدير بالذكر أن إجمالي التلاقيح التي وقع تطعيم المواطنين بها في صفاقس (بين جرعة أولى وجرعة ثانية) فاق إلى حدود يوم أمس الثلاثاء 667 ألف تلقيح.