من فورمولا 1 إلى سباقات إندي كار… النيران تلاحق الفرنسي غروجان

شهدت سباقات أندي كار، في الولايات المتحدة نهاية الأسبوع، حادثاً غريباً وخطيراً في الآن نفسه، بعد أن اشتعلت سيارة السائق الفرنسي رومان غروجان ما أدخل حالة من الرعب على كل الحاضرين نظراً إلى خطورة الحادث الذي كان يهدد سلامة السائق الفرنسي.

ونجح غروجان في مغادرة سيارته سريعاً، قبل أن يصبح الوضع خطيراً بما أن النيران كانت تهدد سلامته باعتبار أن سرعة اشتعالها كانت كبيرة، غير أن الفرنسي الذي سبق له أن عاش وضعاً مشابهاً أحسن تفادي المخاطر الكبيرة التي كانت تهدد سلامته بطريقة غريبة، بما أنّه لم ينتظر أعوان الحماية والسلامة بل سارع إلى محاولة إطفاء النيران بنفسه رغم أنّ كل ظروف السلامة متوفرة وتغطي الحلبة بما أن الحوادث في سباقات “إندي كار” كثيرة ولا يمكن إقامة سباق دون تأمين حماية السائقين.

وكشفت صحيفة “ليكيب” الفرنسية أن إسراع غروجان لإطفاء النيران كان بهدف تفادي خسائر مالية كبيرة في حالة اشتعال كل السيارة، بما أن الشركة وضعت ميزانية محددة وبالتالي فإن إصلاح السيارة سيكون صعباً لاحقاً في حالة كانت الخسائر كبيرةً.

من جهة أخرى، فإن السائق الفرنسي عاش الموسم الماضي في سباق البحرين للفورمولا 1، حادثاً مشابهاً حيث اشتعلت سيارته وسببت له أضراراً بدنية، وكانت حياته في خطر كبير، كما أن الحادث تسبب في إيقاف السباق بسبب خطورته. ولسوء حظ غروجان فإن النيران فقط ترافقه من سباق إلى آخر ومن بطولة إلى أخرى.