توزر-كورونا: تسجيل 32 إصابة جديدة وتغيير مقر مركز التلقيح الجهوي في ظلّ ارتفاع درجات الحرارة

تلقت الإدارة الجهوية للصحة بتوزر نتائج 123 تحليلا مخبريا لعينات رفعت أيام 11 و12 و13 جوان الجاري، كشفت عن تسجيل 32 إصابة جديدة بفيروس “كورونا” المستجد أي بنسبة إيجابية تعادل 26 بالمائة، وفق ما أفاد به رئيس مصلحة الاعلام والبرامج بالإدارة الجهوية للصحة، فؤاد براني، في تصريح لـ”وات”.

ولاحظ براني أن نسبة التحاليل الإيجابية تتأرجح من 16 الى ما يفوق 27 بالمائة بما يعني أن الوضع الوبائي غير مستقر وما يزال في حاجة الى أخذ الاحتياطات وخاصة ارتداءالكمامة في جميع الفضاءات.

وباحتساب الحصيلة الجديدة، يرتفع مجموع المصابين منذ ظهور الوباء الى 8192 مصابا تعافى منهم 8122 شخصا، فيما لم تسجل الجهة، في الأيام الأخيرة، وفيات جديدة بسبب الوباء، ليستقر بذلك اجمالي الوفيات في حدود 176 وفاة.

وارتفع مقابل ذلك عدد المصابين المقيمين في المستشفيات الى 15 مصابا منهم 2 في قسم الإنعاش الطبي، و5 في كل من قسم “كوفيد 19” بالمستشفى الجهوي بتوزر والمستشفى المحلي بدقاش، و3 حالات إيواء في قسم “كوفيد” بالمستشفى الجهوي بنفطة.

وبخصوص سير حملة التلقيح ضد فيروس “كورونا”، بيّن المصدر ذاته، ، أنه تقرر بداية من الأربعاء 16 جوان تغيير مقر مركز التلقيح الجهوي من قاعة الألعاب الفردية الى القاعة متعددة الاختصاصات بالمركب الشبابي بتوزر نظرا للظروف المناخية وارتفاع درجات الحرارة، وحتى يتم توفير ظروف ملائمة للمواطنين.

وشار، في هذا السياق إلى أنه تم تطعيم 6983 شخصا عن طريق مركز التلقيح الجهوي و3800 آخرين عن طريق الحملات المتنقلة، فيما تلقى 2916 شخصا الجرعة الثانية من اللقاح.