الرئيسية / الوطنية/

بعد حادثة محاصرة شمس اف ام: جامعة البلديات تدعو ممثلي السلطة المحلية إلى عدم استغلال النفوذ أو وسائل عمل خارج ما يفرضه القانون..

communiquer - بعد حادثة محاصرة شمس اف ام: جامعة البلديات تدعو ممثلي السلطة المحلية إلى عدم استغلال النفوذ أو وسائل عمل خارج ما يفرضه القانون..

دعت الجامعة الوطنية للبلديات التونسية ممثلي السلطة المحلية إلى الإلتزام بالإجراءات والتراتيب وعدم استغلال النفوذ أو وسائل عمل البلديات خارج ما يفرضه القانون معبّرة عن رفضها الزج بالبلديات وبمواردها البشرية والمادية في مسائل جانبية بما يحيد بها عن دورها الأساسي الذي انتخبت من أجله .
وبعد أن ذكّرت بالأحداث الأخيرة التي جدت في بلديتي جدليان من ولاية القصرين والكرم من ولاية تونس أكّدت الجامعة في بيان لها تضامنها مع إذاعة شمس أف أم والعاملين فيها و دعمها المبدئي لحرية الإعلام والتعبير باعتبارهما مكسبا وطنيا مطالبة في الآن نفسه بضرورة الابتعاد عن الممارسات التي من شأنها المسّ من أخلاقيات العمل البلدي ومن الحرمة الجسدية للأفراد والحث على احترام المؤسسات العمومية كما أكّدت حرصها على الدفاع عن منظوريها وفق ما يكفله القانون والإجراءات.
وكان عدد من أعوان بلدية الكرم، قاموا صباح أمس بمحاصرة مبنى إذاعة “شمس أف أم” بشاحنات رفع الفضلات، والاعتداء اللفظي والمادي على صحفيي الإذاعة، على خلفية انتقاد الصحفي حمزة البلومي ببرنامج “الماتينال”، قيام مجموعة لا ترتدي الزي بغلق محل مواطن بالكرم، بسبب نشره صورا وفيديوهات تنتقد عمل البلدية، علما وأن الصحفي مكّن رئيس البلدية من حقّ الردّ .
كما يشار إلى أنّ رواد مواقع التواصل الاجتماعي تداولوا الاربعاء مقطع فيديو قالوا إنه لرئيس بلدية جدليان من ولاية القصرين وهو يحاول دهس شقيقه بسيارته الإدارية نتيجة خلاف شخصي وقد تمّ إدراج هذا الأخير بالتفتيش .

  • تم النسخ

مقالات ذات صلة