الرئيسية / عالمية/

المحكمة العليا في البرازيل توافق على إقامة بطولة كوبا أميركا

1233338166 - المحكمة العليا في البرازيل توافق على إقامة بطولة كوبا أميركا

أكدت مصادر إعلامية مختلفة، أن المحكمة العليا في البرازيل، وافقت على إقامة كوبا أميركا، لتنهي بالتالي الجدل الحاصل في الفترة الماضية بشأن إقامة البطولة بسبب انتشار فيروس كورونا في البرازيل، وارتفاع نسب الإصابات بهذا الوباء.

وأكدت صحيفة UOL البرازيلية، وموقع infobe الأرجنتيني، ومواقع مختصة أخرى، رفض 6 من 11 قاضياً، الطلب الموجه إليهم برفض إقامة البطولة، وبالتالي فقد تمّ تثبيت الموعد السابق لهذه البطولة التي ستنطلق نهاية هذا الأسبوع، لينهي هذا القرار الجدل الحاصل والغموض القائم منذ فترة بخصوص تنظيم البطولة.

ومنذ إعلان اتحاد أميركا الجنوبية لكرة القدم “كونميبول” في 31 مايو/ أيار الماضي عن اختيار البرازيل لاستضافة البطولة، تتالت الانتقادات واسعةً، كما تسربت أخبار مفادها معارضة نجوم منتخب البرازيل تنظيم البطولة، في هذا الظرف الصعب الذي تمرّ به بلادهم.

وكانت عديد الأطراف السياسية في المقام الأول، قد عارضت تنظيم البطولة لتفادي المزيد من الإصابات، وكذلك لدعم مجهودات الدولة للحدّ من انتشار فيروس واحتواء تداعياته الصحية أو الاقتصادية معتبرين أن تنظيم الحدث لا يتماشى مع الوضع الذي تمرّ به البرازيل.

كما عارضت عديد الأطراف التي تتداخل في القطاع الصحي، إقامة البطولة خاصة بعد أن تراجعت الأرجنتين عن احتضان المنافسات للأسباب نفسها، حيث تعرف بدورها انتشار فيروس كورونا، كما تمّ سحب التنظيم من كولومبيا التي كانت ستنظم البطولة مع الأرجنتين بسبب المشاكل السياسية التي تعرفها واندلاع احتجاجات اجتماعية.

ولجأت الأطراف المعارضة لإقامة البطولة إلى المحكمة العليا التي لها صلاحيات إلغاء التنظيم، وبعد اجتماعات مطولة أعلنت قرارها وذلك قبل ساعات قليلة من نهاية المهلة القانونية.

  • تم النسخ

مقالات ذات صلة