الرئيسية / عالمية/

جماعات "الهيكل" تدعو لاقتحام واسع للمسجد الأقصى الخميس

1147417458 - جماعات "الهيكل" تدعو لاقتحام واسع للمسجد الأقصى الخميس

ذكرت الإذاعة العبرية الرسمية “كان” أن رئيس الحكومة الإسرائيلي بنيامين نتنياهو سيرأس، مساء اليوم الاثنين، اجتماعا حاسما بشأن تنظيم مسيرة الأعلام التي كانت الجماعات الصهيونية المتطرفة تخطط لتنظيمها الخميس القادم في الأحياء الفلسطينية في القدس، وسط تهديدات جديدة أطلقتها منظمات إرهابية صهيونية باقتحام المسجد الأقصى في حال تم إلغاء المسيرة.

وأشارت الإذاعة إلى أن الاجتماع، الذي سيحضره وزير الأمن بني غانتس ووزير الأمن الداخلي أمير أوحانا، سيناقش مسألة السماح بتنظيم المسيرة.

وقد جاء هذا التطور في أعقاب الجدل الذي أثارته البيانات المتضاربة التي نشرتها قيادة شرطة الاحتلال بشأن السماح بتنظيم المسيرة. ففي حين أعلنت الشرطة في البداية أنها ترفض السماح بتنظيم المسيرة بفعل مسارها وتوقيتها، عادت وأكدت أنه لم يصدر قرار بشأن هذه القضية.

من ناحية ثانية، وفي رد على الأنباء التي تحدثت عن قرار إلغاء مسيرة الأعلام، دعت منظمات إرهابية صهيونية المستوطنين إلى المشاركة في اقتحام واسع للمسجد الأقصى الخميس القادم.

وفي بيان صادر عنها، دعت ما يعرف بـ”مقر منظمات جبل الهيكل”، التي تضم المنظمات اليهودية التي تطالب بتدمير الأقصى وبناء الهيكل على أنقاضه، إلى اقتحام الأقصى على أوسع نطاق.

وجاء في البيان الصادر عن المنظمات المتطرفة: “لا تبقوا في البيوت، هم ألغوا المسيرة في الخارج، دعونا نقم بجولة في الداخل (يقصدون داخل الأقصى)”.

  • تم النسخ

مقالات ذات صلة