الرئيسية / الأخبار/

وضع حرج: طاقة استيعاب الانعاش بمستشفى نابل تصل إلى 100% وأكثر من 200 إصابة جديدة بالقيروان في 24ساعة

PicsArt 06 05 05.42.21 - وضع حرج: طاقة استيعاب الانعاش بمستشفى نابل تصل إلى 100% وأكثر من 200 إصابة جديدة بالقيروان في 24ساعة

قال اليوم السبت 05 جوان 2021، محمد رويس المدير الجهوي للصحة بالقيروان، في تصريح لقسم الأخبار باذاعة صبرة اف ام، إنه تم تسجيل اكثر من 200 اصابة ايجابية بفيروس كورونا بولاية القيروان في ظرف 24 ساعة حيث بلغت نسبة ايجابية التحاليل 55 بالمئة فيما تجاوزت طاقة الإيواء بالمؤسسات الاستشفائية 100 بالمئة. و كشف رويس ان وزير الصحة سيريل سيارتي اسعاف بصفة استعجالية الى ولاية القيروان لتعزيز مجهودات الجهة في التصدي للفيروس، كما تحدّث عن المساعي الحثيثة لتعزيز طاقة استيعاب المستشفى الميداني.

و افاد رويس أن المعتمديات الأكثر تضررا من جائحة كورونا،بعد القيروان المدينة هي الوسلاتية ونصرالله و الشراردة المصنّفة أماكن موبوءة جدا، حيث دعا الأهالي الى الالتزام بالاجراءات الوقائية.

و كشف المدير الجهوي للصحة عن تسجيل عديد الاصابات في صفوف أعوان التربية و أعوان الصحة ما من شانه ان يهدّد سير الامتحانات الوطنية و الخدمات الصحية و التربوية.و ذكر رويس ان اجتماعات للّجان المحلية لمجابهة الكوارث ستنعقد بداية الأسبوع لاتخاذ اجراءات جديدة في صورة عدم تسجيل نقص في حلقة العدوى قد تصل الى غلق المدن

من جهة أخرى بلغت طاقة استيعاب قسم الانعاش بمستشفى الطاهر المعموري بنابل طاقتها القصوى، وفق ما أكده كاتب عام الفرع الجامعي للصحة بنابل عماد العريبي.

وقال عماد العريبي، في تصريح لـ ”راديو ماد”، الييوم السبت 5 جوان 2021، إن طاقة الاستيعاب بلغت 100 بالمائة، لافتا إلى أنه لم يبق في قسم الأكسجين الا بعض الأسرة قد تمتلئ مع نهاية اليوم.

ووصف العريبي، الوضع في المستشفى بـ ”الحرج”، مشيرا إلى أنه يتم حاليا إيواء المرضى الذين في حالة حرجة بقسم العزل مع تقديم الرعاية اللازمة في انتظار شغور أحد الأسرة في قسم الانعاش أو نقل المريض الى احدى المستشفيات بالولايات المجاورة اذ ما توفر سرير شاغر.

وأكد المتحدث أن الاطار الطبي وشبه الطبي يعيش ضغط كبير بسبب ارتفاع عدد الوافدين على المستشفى، داعيا سلطة الاشراف الى دعم المستشفى بالاطار البشري.

  • تم النسخ

مقالات ذات صلة