الرئيسية / عالمية/

فان بيرسي يساند زياش بتصريح مثير قبل معركة الأبطال

1320533541 - فان بيرسي يساند زياش بتصريح مثير قبل معركة الأبطال

دافع الهولندي روبن فان بيرسي، أسطورة أرسنال الإنكليزي، عن النجم المغربي حكيم زياش لاعب تشلسي. وقبل ساعات من لقاء نهائي دوري أبطال أوروبا بين “البلوز” ومانشستر سيتي، لم يُخفِ النجم الهولندي إعجابه بقدرات المغربي، معتبراً أنّه من أفضل اللاعبين في تركيبة تشلسي.

وقال فان بيرسي في تصريحات، نقلها موقع صحيفة “دايلي مايل”، إن تشلسي يملك عديد اللاعبين الخارقين الذين يملكون قدرات تساعدهم على صنع الفارق، مثل المغربي حكيم زياش، لكن المدرب يفضّل لاعبين آخرين، رغم أن فارق المهارات واضح.

وأضاف فان بيرسي، الذي واجه زياش في الدوري الهولندي قبل عامين: “يملك زياش قدرات خارقة، ولكنه لا يتمتع بالمكانة التي يستحقها من قبل المدرب، من المؤسف، أن لا ينال ثقته مثل بعض العناصر الأخرى التي تملك مهارات مميزة وقدرات عالية”.

وتابع النجم الهولندي حديثه عن زياش، قائلاً: “يسعى زياش إلى افتكاك مكان ضمن خيارات المدرب توخيل، وهو قادر على اللعب في عديد المراكز بفضل مهاراته التي تمكنه من ابتكار الحلول في الأوقات الصعبة، والمدرب مطالب بأن يحسن استغلال مهاراته لأنّه قادر على اللعب أساسياً، من الضروري إيجاد الدور الذي يتناسب مع قدرات اللاعب”.

وتميز زياش هذا الموسم ضد مانشستر سيتي، ففي النهائي نجح في التسجيل مرّتين وقاد تشلسي إلى الانتصار على منافسه في آخر مباراتين، وهو دافع قد يحفز المدرب على الاعتماد عليه في النهائي.

  • تم النسخ

مقالات ذات صلة