الدكتور والباحث عفيف البوني يُصدر " أنسيكلوبيديا القرآن"

الوطنية
Editorial Department26 مارس 2019
الدكتور والباحث عفيف البوني يُصدر " أنسيكلوبيديا القرآن"


- الدكتور والباحث عفيف البوني يُصدر " أنسيكلوبيديا القرآن"

أصدر الدكتور والباحث عفيف البوني مؤلف جديد بعنوان “أنسيكلوبيديا القرآن”، وهو تأليف لتفسير غير مألوف للقرآن وقراءة أو فهم لمصحف عثمان من منظور علوم الانسان، وسعره 40 دينارا.

وجاء في تقديم المؤلّف أنّه يعتبر الموسوعة الاولى من نوعها منهجا ومضمونا وشمولا (280 مادة و43 ملحقا) كل منها دراسة موثقة تتضمن تفسيرا غير فقهي وفهما لغويا تاريخيا للقرآن بعقل معاصر من داخله ومن خارجه دون سرد أو تكرار وتخريفات الرواة وجلّهم غير ثقات.

وتمثل هذه الموسوعة قراءة موضوعية لمعاني مفردات اللغة وتاريخ الأفكار والتعريف بالأنبياء والأعلام والشخصيات والكائنات والظواهر كما في السّور وليس في السّير وفي التاريخ وليس في الإعتقاد.

وقد قضى المؤلف عقودا في البحث توصّل خلالها الى أفكار محورية تهدف إلى حثّ التونسيين والعرب والمسلمين الى التأمل في الأسباب التي أدت إلى الحال التي هم عليها، حيث توقف الإبداع وتعطلت التطورات ومُسخت الكرامة.

 والباحث عفيف البوني درس بجامعات تونس، بغداد، فرنسا والكوليج ديفرانس بباريس، متحصل على باكالوريوس اللغة والآداب وعلى الأستاذية في العربية وعلى شهادة الدراسات المعمّقة في التاريخ الإجتماعي وفي علم الاجتماع والدكتوراه في أفكار النهضة. عمل خبيرا ثقافيا وموظفا دوليا بجامعة الدول العربية ثم أستاذ فلسفة حقوق الانسان وإشكالية الإبداع الانساني بكلية العلوم الانسانية والاجتماعية.  


Source: New feed

كلمات دليلية