الرئيسية / عالمية/

الاتحاد المغربي يطلق جائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب

F34FA6D1 B32E 4DAD A708 794E7A8431D1. - الاتحاد المغربي يطلق جائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب

أطلق الاتحاد المغربي لكرة القدم، جائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب مغربي كل سنة، تتويجاً للمجهودات التي يبذلها  اللاعبون مع أنديتهم، ومن أجل الرفع من التنافس فيما بينهم.

وكشفت إذاعة ” مارس” الرياضية المغربية، بأن الاتحاد المغربي، أعلن اليوم الخميس، سلسلة جوائز الكرة الذهبية، في الوقت الذي كان كل لاعب يتوج بلقب الهداف، ينال منحة  تقدر بـ10 آلاف دولار أمريكي.

ومن شأن بعث جائزة جديدة، رفع درجة التنافس بين اللاعبين المغاربة، في الدوري المغربي لكرة القدم، الذي يحرص مسؤولو الاتحاد، منذ صعود فوزي لقجع رئيساً، على تحسين جودة المنافسة، من خلال الإهتمام بالملاعب، بعدما باتت كل الأندية تخوض مبارياتها فوق عشب طبيعي.

 كما منع خوض مباريات الدوري المحلي، فوق العشب الصناعي، بالإضافة إلى منع المدربين من الانتقال بين الأندية في موسم واحد، لفسح المجال لأكبر عدد من المدراء الفنيين للعمل، حيث لا يحق لكل مدرب العمل في دوري الدرجة الأولى إلا مع فريق واحد في الموسم.

بالإضافة إلى كل هذا، أصبح الاتحاد المغربي لكرة القدم، يسمح لكل لاعب بمغادرة فريقه، في حال لم يتوصل براتب شهرين متتابعين، وهو الأمر الذي أسعد الكثير من اللاعبين، وبالأخص أولئك الذين كانوا يعانون من الأزمات المادية التي تضرب أندية كرة القدم  بين الفينة والأخرى.

 

  • تم النسخ

مقالات ذات صلة