الرئيسية / عالمية/

"القطرية" تلغي حجوزات الحجر الصحي للقادمين من جميع الدول

مطار حمد والقطرية كورونا - "القطرية" تلغي حجوزات الحجر الصحي للقادمين من جميع الدول

أعلنت شركة “اكتشف قطر” التابعة للخطوط الجوية القطرية إلغاء جميع حجوزات المسافرين التي تمّت مُسبقاً للحجر الصحي ضمن باقات العودة إلى البلاد بتاريخ 29 إبريل/ نيسان الجاري وما بعد، بغضّ النظر عن الدولة التي يسافرون منها، مطالبة المسافرين الذين لديهم حجوزات مُسبقة بالقيام بالحجز مرة أخرى.

وأكدت الشركة في بيان نشرته في موقعها الإلكتروني أن المسافرين سيتمكنون من استرداد المبالغ بالكامل عقب إلغاء الحجوزات، وسيتلقّون بريداً إلكترونيّاً يؤكد ذلك، مرفقاً بالتفاصيل حول كيفية القيام بالحجوزات مرّة أخرى بحسب البلد الذي يسافرون منه.

يأتي ذلك بسبب فرض وزارة الصحة القطرية متطلبات جديدة على دخول المسافرين القادمين إلى البلاد من الهند وسريلانكا ونيبال والفيليبين وباكستان وبنغلادش، إذ يتعيّن على المسافرين القادمين من هذه الدول الخضوع للحجر الصحي الإلزامي لمدة 10 أيام، وليس 7 أيام كما كان قبل صدور القرار.

وأوضح البيان أنه بسبب زيادة الطلب على الغرف الفندقية للحجر الصحي، قد يتعذّر على المسافرين الحصول على حجوزات في الفنادق التي قاموا بالحجز فيها مسبقاً، إذ إنه سيتمّ تخصيص العديد من الفنادق للمسافرين القادمين من البلدان الآسيوية الستة.

 

وعبرت “اكتشف قطر” عن أسفها الشديد على الإزعاج الذي قد يسببه هذا الأمر للمسافرين الذي قاموا مُسبقاً بالترتيبات اللازمة للحجر الصحي الخاص بهم، إلّا أنه يتوجب الامتثال لمتطلبات الدخول الجديدة إلى دولة قطر وذلك استجابةً للأوضاع المتغيّرة عالمياً.

ونتيجة للمدة الزمنية القصيرة التي صدرت فيها متطلبات الدخول الجديدة، وأعداد الحجوزات التي تأثّرت بذلك؛ فسيتعذّر على الشركة الاتصال بالمسافرين كلّ على حدة لاتخاذ ترتيبات بديلة، لذا فإنه يمكن للمسافرين القيام بحجوزاتهم الجديدة عبر الإنترنت.

 

ويعدّ الحجر الصحي الإلزامي شرطاً من شروط دخول المسافرين القادمين من البلدان الستة إلى دولة قطر بوصفها وجهة نهائية لهم، وذلك بغض النظر عمّا إذا كانوا قد حصلوا مسبقاً على لقاح كوفيد–19، أو قد تعافوا من الإصابة بالفيروس ولديهم مناعة منه.

كما يجب على المسافرين عبر قطر “ترانزيت” إحضار شهادة تثبت خلوهم من الفيروس قبل السفر، وفي حال حاجتهم لإجراء فحص آخر لتلبية متطلبات وجهة السفر يمكنهم إجراء الفحص في مطار حمد الدولي مقابل رسوم مالية قدرها 300 ريال (82.4 دولاراً) لكل فحص.

  • تم النسخ

مقالات ذات صلة