الرئيسية / عالمية/

ترامب يُهاجم ليبرون جيمس بعد مقتل فتاة أميركية

GettyImages 1312401698 - ترامب يُهاجم ليبرون جيمس بعد مقتل فتاة أميركية

دخل نجم كرة السلة الأميركية، ليبرون جيمس، في متاهة كبيرة، بعد نشره تغريدة على حسابه في “تويتر”، تهجم عبرها على شرطي قتل فتاة من أصول أفريقية، تبلغ من العمر 16 سنة في ولاية أوهايو، إذ انتقده الرئيس السابق دونالد ترامب رغم إسراعه في حذف التغريدة.

وهاجم ليبرون جيمس الشرطي الأميركي بعد قتله الفتاة، إذ تعود الحادثة لمحاولة الأخيرة الاعتداء على شابة أخرى بالسكين، وهو ما تسبب بقتلها رمياً بالرصاص، إذ علق جيمس على الجريمة موجهاً كلامه للشرطي: “حان دورك الآن” قبل أن يتراجع عنه بحذفه، ويعوضها بمنشور آخر “لقد سئمت من قيام الشرطة بقتل السود”.

وحذف جيمس التغريدة بسرعة بعد إطلاعه على تفاصيل ما حدث بالضبط، إلا أنّ ترامب رد عليه “عليك التركيز على كرة السلة وليس تعمد تدمير اللعبة التي تسجل أسوأ أرقام المشاهدات في تاريخها”.

وتابع برد أكثر قسوة  قائلاً، في بيان “ردودك عنصرية وتسعى لتقسيم أميركا، سيئة وأنانية، ربما ليبرون هو لاعب سلة كبير، لكنه لا يقدم أي شيء يجمع به أطياف المجتمع”.

 

وأوضح جيمس أنّ تغريدته المحذوفة لم يقصد بها تهديد الشرطي لكنه استنكر في الوقت ذاته قتل الفتاة دون خضوعها لمحاكمة، فصرح “الغضب لا يأتي بنتيجة، يجب التعرف إلى الأحداث، ما زلت غاضباً لأجل ما حدث للشابة المقتولة، تعازي الخالصة للعائلة ويجب أن تطبق العدالة على الجميع”.

  • تم النسخ

مقالات ذات صلة