الرئيسية / عالمية/

مشاهير العالم يهنئون المسلمين بحلول رمضان

182891765 - مشاهير العالم يهنئون المسلمين بحلول رمضان

انضم مشاهير عالميون إلى حفلة التهاني التي يتبادلها المسلمون حول العالم بمناسبة حلول شهر رمضان، وبينهم نجم بوليوود أميتاب باتشان ورئيس الوزراء الكندي وغيرهما.

وغرّدت المغنية البريطانية آن ماري مهنئة المسلمين بحلول رمضان. وكتبت “رمضان مبارك لكل من يحييه”. وكتب نجم بوليوود أميتاب باتشان في تغريدة: “رمضان مبارك”، مهنئاً المسلمين في الهند ومتابعيه من الصائمين حول العالم.   

وكعادته كل سنة، ألقى رئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو خطاباً هنأ فيه المواطنين والمهاجرين المسلمين في بلاده بمناسبة الشهر الفضيل. وأكد ترودو أن كورونا وما فرضه من التباعد الاحتماعي يمنعان التجمعات لكنهما لا يمنعان الاحتفال بقيم الإسلام. كما أطلت حاكمة ولاية ميشيغن الأميركية غريتشن ويتمر على متابعيها، عبر “تويتر”، بفيديو تهنئهم فيه بحلول رمضان. كما هنأ رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون المسلمين بقدوم شهر رمضان عبر “تويتر”، مذكراً بأهمية الالتزام بإجراءت الوقاية الصحية.

وغرّدت الممثلة الأسترالية شاري سيبنس: “رمضان مبارك”، وذكرت أنها تناولت المعمول في هذه المناسبة مع زملائها في المسرح، مضيفة “ذكّرني هذا بضرورة التنوع والاندماج في فضاءات الفنون، وكيف أننا نمزّق أنفسنا إذا ما فكرنا بخلاف ذلك”.

لاعب الكرة الألماني ذو الأصول التركية مسعود أوزيل كتب بالمناسبة: “رمضان شهر البركات والمغفرة والرحمة والحرية. في هذا الشهر الكريم عليكم بالدعاء كثيراً والزيادة في أعمال الخير. رمضان سعيد لكم جميعاً”. 

 المشاهير العرب احتفلوا أيضاً بقدوم شهر رمضان، وبينهم المغنية سميرة سعيد والممثلة نادين نسيب نجيم وسيرين عبد النور وجويل ماردينيان ومعتصم النهار وياسمين صبري وأصالة نصري وكيندا حنّا وأحمد حلمي ولاعب كرة القدم محمد صلاح وأحمد فهمي وكثيرون غيرهم.

بدأ شهر رمضان اليوم الثلاثاء في الكثير من الدول الإسلامية، للسنة الثانية على التوالي في ظل جائحة “كوفيد-19”. وسيمضي المسلمون هذا الشهر في ظل قيود صحية ومخاوف من إصابات جديدة.

  • تم النسخ

مقالات ذات صلة