Business is booming.

عاجل: جليلة بن خليل تحذّر من سيناريو كارثي.. وهذا ما اقترحته اللجنة العلميّة

أكّدت الناطقة الرسمية باسم اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا، الدكتورة جليلة بن خليل، اليوم الإثنين 05 أفريل 2021، أن ”اللجنة اقترحت تعديل توقيت حظر التجوّل، والتأكيد على ضرورة التسريع في نسق التلاقيح”.

وقالت جليلة بن خليل، في تصريح لإذاعة اكسبريس اف ام، إن اللجنة العلمية وصفت خلالها اجتماعها أول أمس السبت الوضع الوبائي في تونس بالخطير، وذلك نظرا للزيادة في عدد الحالات المكتشفة، وارتفاع عدد التحاليل الإيجابية التي في حدود الـ23 بالمائة، مشيرة إلى أنه تم تصنيف 17 ولاية و95 معتمدية فيها انتشار الفيروس مرتفع إلى المرتفع جدا.

كما أكدت تزايد تزايد عدد المرضى المقبلين على المؤسسات الاستشفائية سواء العمومية أو الخاصة، وأن طاقة الاستعاب في أسرة الإنعاش في بعض المناطق بلغت 100 بالمئة، إلى جانب ارتفاع عدد الوفيات، حسب تعبيرها.

ونبّهت الناطقة الرسمية باسم اللجنة العلمية، من أنه في صورة المواصلة في نفس النسق فإن تونس ستصل إلى حالة خطيرة جدا”، محمّلة المسؤولية للجميع، قائلة “والدولة مسؤولة في عدم تطبيق الإجراءات”، وفق قولها.

ودعت الدكتورة جليلة بن خليل، إلى ضرورة التقيد بالإجراءات الوقائية كي لا تذهب المجهودات سدى، محذرة من أنه إذا تواصلت حالة الاستهتار والقول ان انتشار الفيروس مجرد مؤامرة فإن تونس ستبلغ السيناريو الكارثي الذي يتحدث عنه البعض.