Business is booming.

قبلي : جلسة عمل بمقر الولاية للوقوف على اخر الاستعدادات لاستقبال شهر رمضان

خصّصت جلسة العمل المنعقدة اليوم الاربعاء بمقر الولاية للوقوف على آخر الاستعدادات لاستقبال شهر رمضان وما سيتوفر بالجهة من مخزون تعديلي في بعض السلع التي تشهد تزايدا في الاقبال خلال هذا الشهر الكريم.

وأبرز المدير الجهوي للتجارة حمادي الزغل خلال هذه الجلسة أن الارتفاع المسجّل في أسعار بعض الخضر والغلال على غرار الفلفل والطماطم سيتواصل خلال شهر رمضان وذلك بسبب الفجوة الفصلية في الانتاج في حين ان بعض المنتوجات ستشهد تراجعا في أسعارها مثل البصل والبطاطا نظرا لتزامن الشهر الكريم مع بداية توفر المنتوج البدري.

وأشار المصدر ذاته الى ان وزارة التجارة قد وفرت مخزونات تعديلية للكثير من السلع التي يتزايد الاقبال عليها خلال هذا الشهر مثل البيض والحليب التي من المرجّح ان لا يسجل نقص في توفرها بمختلف الفضاءات التجارية خلال هذه السنة.

ومن ناحيته دعا والي الجهة منصف شلاغمية إلى ضرورة تكثيف العمل الرقابي على مصادر السلع التي يكثر عرضها خلال شهر رمضان للتأكّد من سلامتها الصحية، مشيرا الى اهمية دور اللجان المحلية التي سيتم تكوينها في الغرض في التصدي للكثير من الاخلالات في عرض بعض المنتوجات السريعة التعفّن ومنها اساسا الحليب او التي تباع في أوان غير مراقبة على غرار ” اللاقمي” ، مشيرا الى ان شهر رمضان سيتزامن للسنة الثانية على التوالي مع بعض الاجراءات المتخذة للحد من انتشار فيروس كورونا وهو ما يقتضي حرصا اكبر على توفير ما يستحقه اهالي الجهة والعائلات محدودة الدخل من سلع علاوة على السهر على احترام البروتوكولات الصحية في المساجد او في بعض التظاهرات الثقافية والمسامرات الدينية التي يتم تنظيمها خلال هذا الشهر.

وقد تمّ التاكيد خلال هذه الجلسة على ضرورة الإسراع بمعالجة الإخلات والنقائص التي يعانيها المسلخين البلديين بكل من دوز وقبلي قصد توفير ادنى شروط السلامة والصحة في عملية الذبح.