Business is booming.

OPPO تستعدّ لعالم جديد بفضل الابتكار وتكنولوجيا الجيل الخامس للاتّصالات

كشفت OPPO خلال المؤتمر العالمي للجوّال MWC الّذي انعقد في أواخر شهر فيفري 2021 في شنغهاي (الصّين) عن آخر ابتكاراتها في مجال تكنولوجيا الجيل الخامس للاتصالات 5G   وعن تصوّراتها الجديدة في مجال الهواتف الذكيّة وانترنيت الأشياء. وشاهد زوّار جناحيOPPO  وChina Unicom عروضا مباشرة واستثنائيّة لما يمكن أن تتيحه تكنولوجيا G5 للانسانيّة والعالم، إذ تمكّنوا على سبيل المثال من متابعة تجارب مباشرة باستخدام تقنيات الواقع الافتراضي (VR) والواقع المعزّز (AR)، وذلك بفضل وحدة  5G CPEجديدة من ابتكار OPPO تدعى Omni. بينما تمكّن عشّاق الهواتف الذكية الجديدة من مشاهدة التصوّر الجديد للهاتف القابل للتّمديد OPPO X 2021 وشاشته المذهلةOLED  التي تنتقل بسهولة من 6.7 بوصة إلى 7.4 بوصة.

منازل ذكيّة ومكاتب متّصلة عن بعد

أصبحت المنازل والمكاتب الذكيّة أو المتّصلة عن بعد حديث السّاعة في كلّ مكان. فما الّذي يميّزها ؟ وكيف يمكنها تحسين حياتنا ؟

ساهمت الشبكات الجديدة من الجيل الخامس للاتّصالات في تدفّقات عالية الأداء والسّرعة للانترنيت عبر العالم، ممّا يسمح بالاتّصال الفوري عن بعد وبدون انقطاع عبر كافّة الأجهزة المتّصلة والمحمولة. وأصبحت بذلك كافّة السّيناريوهات ممكنة ممّا عزّز الاكتشافات والابتكارات في مجال انترنيت الأشياء (IoT). وسهّلت التكنولوجيات الجديدة التّواصل مع بعضنا البعض ومع الأجهزة في المنزل والعمل وفضاءات الترفيه وفي كافّة الأماكن الخاصّة والعامّة.

الابتكار لدىOPPO  أكثر من مجرّد هدف، إنّه حقيقة

تطلقOPPO  حاليّا سلسلة من الأجهزة الذكيّة بهدف إنشاء أنظمة استخدام متّصلة بالمنزل أو العمل أو الفضاءات العامّة أكثر تقدّما وشمولا. وتشمل هذه المنتوجات وحدة الاتّصال الجديدة 5G   CPE التي بإمكانها ربط وتشغيل الأجهزة عن بعد. كما طوّرت مجموعة من سمّاعات الأذن اللاّسلكية والسّاعات الذكية وشاشات التّلفزيون وأدوات أخرى مبتكرة مثل نظاراتOPPO AR Glass . ومع اعتماد وتعميم شبكات 5G على نطاق واسع، سيصبح بالإمكان تطوير المنازل الذكيّة والمكاتب المتّصلة وأجهزة انترنيت الأشياء الأخرى مع تجارب مستقبلية تفوق الخيال.

تكنولوجيا الجيل الخامس للاتّصالات في خدمة انترنيت الأشياء

تواكب OPPO التطوّرات الجديدة في مجال شبكات الجيل الخامس عبر العالم. وقامت بتصميم وابتكار وحدة اتّصال CPE 5G خاصّة بها تدعىOmni  ستكون بالتأكيد في خدمة ملايين المستخدمين حول العالم. فعندما تقوم بتوصيل شريحة5G   SIM وربطها بهذه الوحدة التّكنولوجية المستقبلية والمضغوطة، فإنّها تحوّل إشارات الهاتف المحمول 5G  إلى اتّصال ”ويفي” Wi-Fi  ثابت. ممّا يمكّنك من الاستمتاع بمزايا الجيل الخامس في المنزل أو في المكتب أو في الأماكن العامّة.

Oppo 29 mars - OPPO تستعدّ لعالم جديد بفضل الابتكار وتكنولوجيا الجيل الخامس للاتّصالات

عالم جديد ينتظرنا: ألعاب غير محدودة عبر الانترنيت (بدون وحدات تحكّم فكلّ شيء موجود في الأنظمة السّحابيّة)، إدارة ذكيّة للطاقة (فمن مسافة بعيدة، يمكنك إيقاف تشغيل التّدفئة أو منظّم الحرارة المتّصل عبر هاتفك)، مؤتمرات فيديو سلسة غير متقطّعة وبدون تأخير (يمكنك أيضا مشاركة شاشتك بدقة 4K  ورؤية أصدقائك أو زملائك بشكل مثاليّ)، ولا توجد منافسة على التردّدات (فتكنولوجيا الجيل الخامس لديها نطاق تردّدي كاف للجميع)، ويمكنك العمل من أيّ مكان ( بتنزيل الملفّات والبيانات والوثائق بسرعة فائقة وعن بعد).

كيف تشتغل وحدة Omni ؟

تستخدم وحدة CPE 5G من OPPO المدعّمة بتكنولوجيا Qualcomm® Snapdragon™ وجهازها X55 5G Modem-RF System بتحويل إشارات 5G إلى اتصالات Wi-Fi ثابتة وعالية السّرعة من خلال نظامي هوائي خاصين. يستخدم نظام الهوائي O-Reserve 5G طيف 5G الفرعي 6 جيجاهرتز ويختار تلقائيًا أربعة من هوائياته الثمانية في وقت واحد للحصول على أفضل إشارة ممكنة. في الوقت نفسه تمكّن تقنية O-Motion 360° تدوير هوائياتها بالكامل مما يضمن تلقائيًا استقبال إشارة mmmmWave بشكل مثالي.

وقامت OPPO بالتّعاون مع Qualcomm و Ericsson و Keysight Technologies مؤخرًا باختبارات ناجحة لهذه التقنيات في وحدة Omni محققة سرعة تدفّق وتنزيل تصل إلى 4.06Gbps.

لا لطيّ الهاتف الذكيّ، يمكن تمديده

وفي مجال الهواتف الذكيّة الجديدة، كشفت OPPO خلال المؤتمر العالمي للجوّال (MWC) الأخير بشنغهاي (الصين) عن نموذج الهاتف OPPO X 2021 القابل للتمدّد، الذي يتميز بشاشة حجمها 6.7 بوصة قابلة لأن تتحوّل إلى 7.4 بوصة، إضافة لشحنه اللّاسلكي الذي يعتمد على تقنية التّحريض المغناطيسي ويمكن استخدامه عن بعد 10 سنتم مع طاقة شحن تصل إلى 7.5 واط.

وتمّ تصوّر الهاتف الجديد OPPO X 2021 القابل للتّمديد لمواجهة التّحديات العمليّة والصّعوبات الّتي تتّسم بها الهواتف القابلة للطيّ. ولم تكن عمليّة ابتكار تقنية التمديد سهلة للغاية. وقدّمت OPPO مؤخرًا 122 براءة اختراع خاصّة بتقنية التمديد مع حصولها لحدّ الآن على 12 براءة اختراع تتعلق بذلك.

وسجلتOPPO ، العلامة التجارية الرّائدة في مجال الأجهزة الذكية والمتّصلة، أكثر من 45.000 براءة اختراع في جميع أنحاء العالم وتم بالفعل منحها 17.000 براءة اختراع. وهي تشغّل قرابة 10.000 موظف حول العالم في مجال البحث والتّطوير.

تقدّمOPPO  بانتظام حلولا رائدة وتقنيات متطوّرة في عصر الجيل الخامس للاتّصالات وانترنيت الأشياء والذّكاء الاصطناعي وتعتمد ذلك في صناعة الهواتف والأجهزة الذكيّة لتمكين أكبر عدد ممكن من الأشخاص من الاستمتاع بالسّرعة والرّاحة والاطمئنان. ويعكس ذلك رؤيتها الخاصّة بأنّ ”التّكنولوجيا تخدم البشريّة من أجل عالم أفضل”.

-انتهى-