Business is booming.

بطولة ايطاليا : نابولي يوجه ضربة لآمال ميلان في احراز اللقب

تلقت آمال ميلان في إحراز لقب بطولة الدرجة الأولى الإيطالية لكرة القدم ضربة قوية بعد أن قاد هدف ماتيو بوليتانو في الشوط الثاني نابولي للفوز 1-صفر على ملعب سان سيرو يوم الأحد ليصبح أصحاب الأرض على بُعد تسع نقاط من إنتر ميلان المتصدر.

وسدد الجناح الإيطالي في الزاوية السفلى للمرمى في الدقيقة 49 ليمنح نابولي انتصارا ثمينا في سعيه لبلوغ رابطة أبطال أوروبا، إذ نجح في تجاوز روما إلى المركز الخامس بفارق الأهداف وقلص الفارق مع أتلانتا صاحب المركز الرابع إلى نقطتين.

وواجه ميلان صعوبات في اختراق دفاع نابولي الصلب وتلخصت خيبة أمله في طرد البديل أنتي ريبيتش في الوقت المحتسب بدل الضائع للاعتراض.

وبقي فريق المدرب ستيفانو بيولي في المركز الثاني برصيد 56 نقطة، لكنه يواجه الآن خطر الانزلاق إلى معركة المربع الذهبي بعد أن أصبح يوفنتوس على بُعد نقطة واحدة في المركز الثالث بينما يحتل نابولي المركز الخامس برصيد 50 نقطة وتتبقى له مباراة إضافية.

وذهب جينارو غاتوسو مدرب نابولي للعب في سان سيرو كمدرب للفريق الزائر لأول مرة بعدما حقق نجاحا كبيرا كلاعب مع ميلان ثم تولى تدريبه لمدة عامين خلال الفترة 2017-2019.

وبدا أن ميلان تخلص من النتائج السلبية بعدما فاز خارج أرضه على فيرونا والتعادل 1-1 مع مانشستر يونايتد في ذهاب دور الستة عشر بالدوري الأوروبي.

لكن ميلان افتقد عددا من اللاعبين المهمين مثل المخضرم زلاتان إبراهيموفيتش ودافيدي كالابريا وسايمون كاير والقائد أليسيو رومانيولي بسبب الإصابة وبدا الإرهاق واضحا على اللاعبين.

وأهدر بيوتر زيلينسكي لاعب نابولي فرصتين للفريق الزائر في الشوط الأول قبل أن يتلقى بوليتانو تمريرة من لاعب الوسط البولوني ويسجل الهدف الحاسم بعد الاستراحة.