Business is booming.

الجريء يفوز في انتخابات المكتب التنفيذي للاتحاد الأفريقي لكرة القدم

فاز رئيس الاتحاد التونسي وديع الجريء، اليوم الجمعة، بمقعد في المكتب التنفيذي للاتحاد الأفريقي لكرة القدم “كاف”، ليحصل على ولاية مدتها 3 سنوات حتى عام 2024، وذلك خلال الانتخابات التي عُقدت في مدينة الرباط المغربية.

وكان الجريء أمام طريق مفتوح للفوز، بما أنه المترشح الوحيد لعضوية المكتب التنفيذي لـ”كاف” عن منطقة شمال أفريقيا، بعد أن أصرّ على تقديم ترشحه ورفضه تزكية مواطنه طارق بوشماوي لانتخابات الاتحاد الأفريقي.

وعلّق الاتحاد التونسي لكرة القدم، في بيان رسمي، على فوزه رئيسه، قائلاً: “يُعتبر انتخاب الجريء نجاحاً لتونس، بعد أن أصبح رابع تونسي ينال مقعداً في المكتب التنفيذي، بعد سليم علولو وسليم شيبوب وطارق بوشماوي”.

 

واستعرض الاتحاد التونسي مسيرة الجريء، الذي مارس كرة القدم في السابق، تحديداً ضمن صفوف فريق اتحاد بن قردان، ثم ترأس الفريق 3 سنوات، قبل أن يصبح عضواً لاتحاد الكرة سنة 2006 حتى 2012، ومنذ ذلك الحين يشغل منصب رئيس للاتحاد التونسي لكرة القدم.

وشغل وديع الجريء عدة مناصب في اللجان الإدارية داخل الاتحادات القارية والدولية، أبرزها عضو في اللجنة كأس العالم للأندية، ونائب لرئيس لجنة بطولة أمم أفريقيا، إضافة إلى رئاسته اتحاد شمال أفريقيا لمدة 4 سنوات، وكذلك رئاسة لجنة التحكيم واللجنة الطبية في الاتحاد العربي.