Take a fresh look at your lifestyle.

الوضع الوبائي في تونس
الحالات
181٬885
الوفيات
5٬750
مريضة حاليا
45٬116
حرجة
385
الحالات التي شُفيت
131٬019
أخر تحديث بتاريخ 01/19/2021 الساعة 4:03 ص

تفاصيل جلسة العمل لمناقشة مشروع تهيئة الملعب الأولمبي بسوسة وتوسعته

انعقدت بمقرّ وزارة الشباب و الرياضة والادماج المهني جلسة عمل خُصّصت لمناقشة المستجدات المتعلقة بمشروع تهيئة الملعب الأولمبي بسوسة وتوسعته وذلك بحضور كاتبة الدولة للشباب والرياضة والإدماج المهني ووالية سوسة وممثلين عن عدد من الجهات المتدخلة
وتناولت الجلسة ايضا تحيين التكلفة تبعا للتدخلات الإضافية الضرورية التي فرضتها المعطيات الميدانية والتي أفرزتها عملية الانجاز وتوزيع التدخلات المقترحة بين كل من الوزارة وبلدية سوسة حتى يكون الملعب وظيفيا في أقرب الآجال.
وتم الاتفاق خلال الجلسة بالخصوص على إضافة ممر تحتي موازٍ لأرضية الملعب ضمن مكونات المشروع لتيسير تنقلات الصحفيين بين المنصة الشرفية والفضاء المختلط وتفادي التنقل على أرضية الملعب وتكفل الجهة لاحقا ببعض الأشغال التكميلية على غرار الإنارة والسبورة اللامعة وجزء من المقاعد .
وستتكفل الوزارة بتمويل اشغال تصريف المياه و السقي مع تكفل الجهة بالتعشيب
وتمّ التأكيد خلال الجلسة على أنّ المكوّنات الإضافية لمشروع التوسعة تندرج في إطار توجه نحو ملاءمة الملعب للمعايير والمواصفات الدولية.
وأكّدت كاتبة الدولة بالمناسبة ضرورة تظافر جهود كل الأطراف على المستويين المركزي والجهوي لتذليل الصعوبات وفضّ كل الإشكاليات العالقة والتسريع في إنجاز الأشغال حتى يكون ملعب سوسة جاهزا في حلّة جديدة مطابقة للمواصفات القارية والدولية، ودرّة رياضية تليق بسمعة تونس وإنجازاتها الرياضية.
وحضر الجلسة ايضا رئيس بلدية سوسةوالمدير العام للبنايات المدنية بوزارة التجهيز و الإسكان و البنية التحتية والمندوب الجهوي للشباب والرياضة وممثلين عن وزارة التجهيز والإسكان والبنية التحتية وعدد من إطارات الوزارة والجهة .