Business is booming.

رسالة مفتوحة من مجمع التنسيقيات الجهوية لعمال الحضائر إلى رئيس الجمهورية قيس سعيد

تونس في 4جانفي 2021

إلى سيادة رئيس الجمهورية قيس سعيد

سيادة الرئيس

تحية طيبة وبعد؛

  نتشرف نحن عمال الحضائر أن نطلب منكم، بصفتكم رئيس الدولة والساهر على احترام الدستور، التدخل لتسوية وضعية العمال ممن تجاوز سنهم 45 سنة الذين لم يشملهم الاتفاق الممضى بين الحكومة والاتحاد العام التونسي للشغل بتاريخ 20 أكتوبر 2020. وبقدر ما كان هذا الاتفاق منصفا للبعض فقد كان قاسيا على البعض الآخر بإحالتهم على البطالة تحت اسم المغادرة الاجبارية بعد أن عملوا ما يناهز عشر سنوات بكل كد وجد في مصالح الدولة مقابل أجور زهيدة وصبروا كل هذه المدة من منطلق تقديم مصلحة الوطن على مصالحهم الشخصية وتفهمهم للوضع الذي تمر به البلاد.

وبعد انسداد الأفق أمامنا خطر ببالنا اقتراح مبادرة تشريعية لسن أحكام استثنائية للانتداب في القطاع العمومي لتجاوز العائق القانوني الذي تضمنه القانون عدد 112 لسنة 1983 المؤرخ في 12 ديسمبر 1983 المتعلق بضبط القانون العام لأعوان الدولة والجماعات العمومية المحلية والمؤسسات العمومية ذات الصبغة الإدارية. وقد أودعنا نسخة من هذه المبادرة بمصالح الرئاسة بتاريخ 19 نوفمبر 2020 على أمل أن  تحظى بدعم من سيادتكم.

وإذ استبشرنا بما تفضلتم به من وعد بالتدخل لفائدتنا لدى لقائكم زملائنا في سيدي بوزيد بمناسبة إحياء ذكرى الثورة  في آخر شهر ديسمبر الماضي فإننا نناشدكم استعمال ما لديكم من صلاحيات لإلغاء صيغة المغادرة الاجبارية وتحويلها إلى اختيارية وفتح الباب لانتداب العمال ممن تجاوز سنهم 45 سنة في الوظيفة العمومية وتكونون بذلك ساهمتم في إنقاذ ما يناهز 16 ألف عائلة من التشرد والخصاصة.

وتفضلوا، سيادة الرئيس، بقبول فائق عبارات الاحترام والتقدير.

مجمع التنسيقيات الجهوية لعمال الحضائر