Business is booming.

الوضع الوبائي في تونس
الحالات
231٬964
الوفيات
7٬942
مريضة حاليا
27٬077
حرجة
268
الحالات التي شُفيت
196٬945
أخر تحديث بتاريخ 02/27/2021 الساعة 1:59 ص

الروائي كمال الرياحي لأول مرة أمام أبناء سليانة

نظم مركز أليف بسليانة بالتعاون مع دار الكتاب يوم الاحد العاشرة صباحا لقاء مع الروائي التونسي كمال الرياحي ووقع روايته الجديدة لعشرات القراء الذين كانوا في استقبال الكاتب ابن الجهة فهو اصيل العروسة رغم قساوة البرد والمطر وموعد اللقاء الذين كان على العاشر صباحا.
قدم الضيف ممثل المركز اسكندر وهيثم عويشي الذي قدم كتب الكاتب ومسيرته وكلمة من الناشر الحبيب الزغبي صاحب دار الكتاب وتحدث عن التعاون مع كمال الرياحي الذي سعود للنشر في تونس بعد سنوات ويطبق لأول مرة رواية في نسخة تونسية بالتوازي مع النسخة العربية والاجنبية الصادرة عن دار المتوسط بميلانو .

kam sel2 - الروائي كمال الرياحي لأول مرة أمام أبناء سليانة
وقدم بعد ذلك رواية “البيريتا يكسب دائما : القاضي سامي الهويملي الذي تناول الرواية من زاوية قضائية وأشاد بقدرة الكاتب على استحضار مناخات التحقيق البوليسي في قضية الاغتيالات وقدرته على الايهام بواقعية الأحداث وتقديم أجواء كابوسية غامضة شبيهة بقضية الاغتيال السياسي الذي تعرض له كل من شكري بلعيد ومحمد البراهيمي.
من جهته تحدث كمال الرياحي عن صعوبات كتابة رواية عن أحداث مازالت حية وكيفية النجاة من خطر الأيديولوجيا ونحن نكتب قضية تسيرها منذ لحظتها الأولى خطابات أيديولوجية .وتوسع الحوار ليشمل سيرة الكاتب طفولته وأساليب الكتابة المعاصرة ورواية ما يعد الحداثة وقد ساهم حضور عدد من أدباء الجهة من الارتقاء بالنقاش إلى مستوى رفيع وعميق ليدخل الكاتب في تامل قضايا فنية كثيرة متعلقة باب كتابة ولغتها واساليبها القديمة والحديثة مما أضفى على اللقاء طابعا ورشوي ذكر بهوية الكاتب الأخرى كمدرب كتابة سردية.

kam sel3 - الروائي كمال الرياحي لأول مرة أمام أبناء سليانة

مثل حضور العنصر النسائي ظاهرة لافتة حيث حضر اللقاء عدد كبير من المثقفات والفتيات ادرن الحوار مع الكاتب في أمور ثقافية متعددة كاشفين عن مستوى عالي من الوعي والثقافة.
نجاح اللقاء جماهيريا ونوعيا أعطى املا لأبناء المنطقة في استعادة الأزمنة الذهبية لسليانة الثقافية المكان الذي أنتج كبار المفكرين والمبدعين والمشاريع الثقافية .
وأثناء اللقاء تدخل الكثير من أبناء الأحواز يطلبون حضوره لتقديم أعماله في العروسة وقعفور وقد وعدهم الكاتب بان يخصص لهم لقاءات قريبا بعد أن كان وقع روايته في بوعرادة منذ شهر ولاقت نجاحا كبيرا .

kam sel livres - الروائي كمال الرياحي لأول مرة أمام أبناء سليانة

قد يعجبك ايضا