Business is booming.

الوضع الوبائي في تونس
الحالات
234٬231
الوفيات
8٬047
مريضة حاليا
26٬708
حرجة
265
الحالات التي شُفيت
199٬476
أخر تحديث بتاريخ 03/03/2021 الساعة 7:17 ص

وسط حضور تونسي : السينما المستقلة تكتب فصلا جديدا في الدورة الـ 42 لمهرجان القاهرة السينمائي الدولي

يقدم مهرجان القاهرة السينمائي الدولي في دورتة الثانية والأربعين وجبة دسمة من الأفلام العالمية، وأفلام السينما المستقلة، وقد انعقدت هذه الدورة رغم ظروف جائحة كورونا في تطور يقول النقاد إنه يثبت جدارة المهرجان العريق بمكانته التي يحتلها على الساحة السينمائية.

تضم قائمة الدورة الحالية للمهرجان 16 فيلما في عروضها العالمية والدولية الأولى إلى جانب مجموعة من أبرز الأفلام التي حصدت جوائز كبرى في المهرجانات الدولية.

افتتح المهرجان دورته الحالية بفيلم “الأب” وهو إنتاج بريطاني فرنسي، وحاصل على عدة جوائز، فيما تشهد المسابقة الدولية مشاركة 3 أفلام في عروضها الأولى من بينها الفيلم الصيني “مويرداوجا”، والبلغاري”

وفي مسابقة آفاق السينما العربية، يشارك فيلمان في عرضهما الأول، الوثائقي المصري “ع السلم”، والفيلم السعودية “حد الطار”، كما يشارك أيضا في مسابقة “آفاق السينما العربية” الفيلم المغربي “خريف التفاح”، وفي قسم العروض الخاصة، يقدم المهرجان الفيلم اللبناني “عالم التلفزيون” وفي عروض منتصف الليل يعرض البريطاني “عرض ثانوي”.

يقدم المهرجان أيضا في مسابقة سينما الغد أفلام من فنزويلا، وتونس،وفرنسا، وكوبا، والسعودية، كما تشارك في المسابقة الدولية والمسابقة غير الرسمية كل من الولايات المتحدة، وألمانيا، واليونان، وبولندا، الهند، وبلجيكا،وكوسوفو، فضلا عن الفيلم الفلسطيني “غزة مونامور”.

أما السينما الروسية فقد سجلت حضورا بارزا في المهرجان حيث يشارك في قسم العروض الخاصة الفيلم الروسي”يوميات الحصار” للمخرج أندريه زايتسيف، والذي تدور أحداثه أثناء فترة حصار لينينجراد إبان الحرب

العالمية الثانية، وفي مسابقة سينما الغد يشارك الفيلم الروسي “كورشاتوف” للمخرجأليكساندر كوروليف، والذي يمزج الخيال بالحقيقة بطريقة ساخرة، من خلال متابعة شخصية “كورشاتوف” الذي يعتبر “أبو القنبلة الذرية السوفيتية”.
تستمر فعاليات المهرجان حتى العاشر من ديسمبر، وتختتم بمنح مجموعة أبرزها “جائزة الهرم الذهبي” التي تمنح لأفضل فيلم.

 

قد يعجبك ايضا